صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ألمانيا: نستعد لإرسال شحنة من المساعدات للهند

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 02:23 م

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أنها تحضر حاليًا لشحنة من المساعدات من أجل إرسالها إلى الهند التي تعاني من آثار جائحة كورونا بشكل كبير.


كان  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، قد أشار إلى أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في الهند تتميز بقدرة أكبر على الانتشار.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط ، اليوم الثلاثاء، أن منظمة الصحة العالمية تساعد بشكل كبير في الوصول إلى التركيب الجيني للطفرة الجديدة للتعرف عليها بشكل أكثر وضوحا.


كما لفت إلى أن ما يحدث في الهند من تفشي كبير لوباء كورونا، يمكن أن يؤثر على باقي دول العالم، مؤكدا توفر جميع أدوات الوقاية من المرض.


وخلال أيام أغرقت الطفرة المتحورة الجديدة في الهند البلاد في الفوضى، ما أدى إلى إعلان دول عديدة عن تقديم مساعدات عاجلة للهند. حيث سجلت الهند الأحد 350 ألف إصابة في يوم واحد.


وفي العاصمة نيودلهي يصف شهود ممرات المستشفيات المليئة بمرضى فيروس كورونا والعائلات التي تتوسل لتأمين الأكسجين أو سرير لمرضاها. ويموت حتى البعض أمام أبواب المستشفى.


وأعلنت منظمة الصحة أنها تجري تحليلا سريعا للوضع في المناطق التي تشهد تزايد الحالات وتقدم توصيات وتدعم تطبيق هذه التدابير.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة