متحرش المعادي أثناء المحاكمة
متحرش المعادي أثناء المحاكمة


المشدد 10 سنوات لـ«متحرش المعادي»

إسلام دياب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 03:01 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، متحرش المعادي المتهم بخطف طفلة وهتك عرضها، بالسجن المشدد 10 سنوات بعد رفض طلب رد المحكمة من قبل محكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضا | دفاع «متحرش المعادي» أمام المحكمة: هو في حد عاقل يعمل كده؟ 

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي محمود محمود زين الدين وعضوية المستشارين أشرف محمد السعيد محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين الشربيني وكامل سمير كامل جرجس.

طالب المُدعي بالحق المدني الحاضر مع أسرة "طفلة المعادي" المجني عليها في واقعة التحرش الشهرة بتوقيع أقصى عقوبة على المُتهم محمد جودت.

وأثبت محامي أسرة الطفلة أن المجني عليها تُعاني من ضرر نفسي بعد الحادث، وأشار إلى أنها تتلقى علاجاً نفسياً، وهو ما تسبب في عدم حضور الأسرة جلسة اليوم .

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، لدفاع المتهم بخطف طفلة المعادى التى تبلغ من العمر 7 سنوات .. وقدم محامي المتهم، حافظة مستندات وأدلة لإثبات أن موكله مريض نفسي، مؤكدًا أنه ليس مجرمًا.، وأن ابنته تبلغ من العمر 11 عامًا، ولم يرتكب هذا الفعل معها في أي مرة سابقة، وأن والدته مريضة بالسرطان.
وقال الدفاع إن من شاهد الواقعة يُدرك أن هذا التصرف ليس لشخص عاقل، متسائلًا: «في مُتهم عاقل يعمل كده؟»، وأكد المحامي أن الضجة الإعلامية سببت ضررًا كبيرًا لأهلية المتهم، ورد القاضي بأن تلك الضجة لن تؤثر في المحكمة.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة المحاسب متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها. وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة