صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أول حادث من نوعه منذ عام.. مواجهات بحرية أمريكية إيرانية في الخليج

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 04:27 م

أعلنت أن البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء ٢٧ أبريل، أنه يوجد سفنًا حربية أمريكية وإيرانية دخلت في مواجهة متوترة في الخليج في وقت سابق من هذا الشهر، مشيرةً إلى أن هذا أول حادث من نوعه منذ حوالي عام.

ونشرت البحرية الأمريكية مقاطع مصورة لسفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني، وهي تقطع الطريق أمام السفينة الأمريكية، مما تسبب في توقف سفينة خفر السواحل بشكل مفاجئ، وظهور دخان من محركها في الثاني من أبريل.

وأضافت قائلة، إن الحرس الإيراني فعل الشئ نفسه مع سفينة أخرى تابعة لخفر السواحل الأمريكي، وذلك وفقًا لما قالته ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم الأسطول الخامس للبحرية في الشرق الأوسط.

وقالت ريباريتش "وجه أطقم السفينتين الأمريكيتين إنذارات متعددة عبر راديو القيادة، تبعها إطلاق بوق السفينة 5 مرات"، ورغم رد السفينة الإيرانية "حرث 55" على استفسارات راديو القيادة، إلا أنها واصلت المناورات غير الآمنة.

وبعد ما يقرب ثلاث ساعات من إصدار الولايات المتحدة للتحذير وإجراء مناورات دفاعية، ابتعدت السفن الإيرانية عن السفن الأمريكية وفتحت مسافات بينها.

وأشارت ريباريتش قائلة، إن هذه المواجهة تمثل أول حادث "غير آمن وغير مهني" للإيرانيين منذ 15 أبريل 2020. وبالرغم من ذلك، أكدت أن إيران أوقفت إلى حد كبير مثل هذه الحوادث في 2018 وعام 2019.

وتابعت قائلة، إنه في عام 2017 سجلت البحرية الأمريكية  14 حادثة "غير آمنة أو غير مهنية" مع القوات الإيرانية. وسجلت 35 حادثة في عام 2016، و23 حادثة في عام 2015.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة