وزارة السياحة تطلق شعار لتطعيم العاملين
وزارة السياحة تطلق شعار لتطعيم العاملين


«السياحة» ترفع شعار التطعيم لضمان السلامة الصحية

مي سيد

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 04:50 م

تبذل وزارة السياحة و الآثار جهدا كبيرا لتوفير كل الضمانات أمام السائحين والنزلاء في المنتجعات السياحية والفنادق السياحية المصرية لسلامة صحتهم من انتشار الوباء العالمي كورونا.

وفي هذا الصدد، اتخذت وزارة السياحة والآثار عدة إجراءات هامة وصارمة لتنفيذ التوجهات التي تخص صحة وسلامة السياح والنزلاء في جميع المنتجعات المصرية في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

واعتمدت الوزارة الشعار الجديد الذي صممته بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتمييز الفنادق المصرية التي قامت بتطعيم كافة العاملين بها، إلى جانب مقترح إعداد شارات بهذا الشعار يرتديها العاملون الذين تلقوا التطعيم، حيث أن الشعار الجديد هو عبارة عن شعار السلامة الصحية الذي أطلقته الوزارة في مايو الماضي مع إجراء بعض التعديلات عليه التي توضح تطعيم كافة العاملين بهذه المنشأة الفندقية.


ووضعت وزارة السياحة والآثار منذ بداية الجائحة، إجراءات احترازية بمعايير دولية ضد انتشار وباء كورونا وقامت بتسليم شهادة السلامة الصحية للفنادق والمنتجعات السياحية تضمن بأنهم يقوموا بإتباع جميع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير دوري مع وجود المطهرات في كل مكان والتبعاد الاجتماعي بين النزلاء ومؤخرا تطعيم العاملين في المنشأة السياحية لذلك قامت الوزارة بتسليم شهادة السلامة الصحية.

شددت الوزارة على جميع المصريين والسياح عدم السفر إلى أي منشان سياحية غير بعد التأكد على أنهم لديهم شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار المصرية.


جدير بالذكر أن تسلم أكثر من 624 فندق و منتجع سياحي في مختلف المقاصد السياحية المصرية شهادة السلامة الصحية ومنذ بداية شهر أبريل بدأت وزارة السياحة بالتعاون مع الصحة في تطعيم العاملين بالقطاع  بلقاح كورونا في محافظة البحر الأحمر و جنوب سيناء.

وتحرص وزارة السياحة على تطعيم جميع العاملين بالقطاع لضمان السلامة و الصحة العامة.

يذكر أن مصر من أول الدول التي استطاعت أن تفتح مجالها الجوي في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث فتحت تدريجيا في شهر يوليو 2020 وبالفعل استقبلت سياح من عدة أسواق سياحية حتى وصل عدد السياح 3.5 مليون سائح عام 2020 ولم يذكر أن يوجد إصابة واحدة في أي سائح زار مصر الأمر الذي جعل مصر من أولى البلاد التي يرغب السياح إلى الذهاب إليها حسب ما نشرته عدة صحف ومواقع عالمية عن مصر. 

اقرأ أيضا| في عيده الـ 65.. تعرف علي مركز تسجيل الآثار المصرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة