صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل العيد | ٧ أفكار لتزيين غرفة الطعام

ريم الزاهد

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 09:13 م

 أيام وينتهي شهر رمضان الكريم، ويحل علينا عيد الفطر المبارك، وقبل كل مناسبة تحب كل ربة منزل أن تحتفل بها وتزين منزلها لتشعر بالتجديد، لذا نقدم لك أفكار بسيطة لتزيين غرفة الطعام قبل العيد. 


سواء كانت مساحة غرفة الطعام كبيرة في غرفة منفصلة أو تحتل مساحة صغيرة من غرفة الاستقبال، فيمكنك دائما الحصول على أفكار لتزيين غرفة الطعام في العيد، وهذه بعضها: 

اقرأ أيضا| شعائر صلاتي العشاء والتراويح ليلة 16 رمضان بالجامع الأزهر | شاهد

١ - غيري مكان طاولة الطعام: 

يمكنك تغيير مكان طاولة الطعام للتجديد، ضعيها في مواجهة الشرفة أو في منتصف غرفة الطعام، مع تغيير بسيط في مواضع بقية الأثاث بالغرفة، لإضفاء راحة واتساع، خاصة إذا كنت تنتظرين عددا من المدعوين. 

٢ - ضعي مفرش سفرة جديدا: 

ضعي مفرش سفرة مبهجا وجديدا على طاولتك، ربما يحمل عبارات عن العيد مثل: "عيد سعيد" أو "شرفتونا" أو "أهلًا وسهلًا" أو "عيد مبارك"، وغيرها من العبارات الترحبيبة الرائعة. 

٣ - اختاري إكسسوارات السفرة بعناية: 

يمكنك الاستعانة بالشمعدانات الصغيرة والكريستالات وفازات الزهور وأواني تقديم الحلوى والإضاءة الخفيفة وغيرها، وفقًا لطبيعة منزلك وغرفة طعامك، إضافة لطبيعة الضيوف القادمين. 

٤ - قسمي طاولة الطعام لثلاثة أقسام: 

ضعي في المنتصف فازة الزهور أو الشمعدان أو قطعة الإكسسوار المميزة لديك، على ألا تحجب الرؤية بين الجالسين، وعلى جانبي الطاولة وزعي الحلوى والأطباق والأكواب وبقية الأطعمة. 

٥ - استخدام الأواني كطريقة للتزيين:

يمكنك استخدام أواني طعام مزركشة ومنقوشة بالورود أو عبارات الترحيب أو بأشكال مناسبة، ووضعها لتناول الطعام، وكنوع من الزينة أيضًا، مع تنسيق مناديل سفرة مبهجة وأنيقة. 

٦ - ضعي الزينة والزهور: 

لا مانع من وضع بعض الزهور الطبيعية في أركان غرفة الطعام مع زينة بسيطة، ترحيبًا بقدوم العيد، ويمكن لأطفالك الاشتراك في صنعها أو تعليقها. 

٧ - ضعي ستارة جديدة أو بروازا لصور العائلة: 

إذا كانت هناك مساحة لديك يمكنكِ طبع عدد من الصور العائلية، ووضعها في برواز جديد في الغرفة، وكذلك وضع ستارة جديدة مبهجة كنوع من التجديد والتزيين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة