صحة الدقهلية  لعدم اتباع الإجراءات الإحترازية  تحرر عدة محاضر
صحة الدقهلية  لعدم اتباع الإجراءات الإحترازية  تحرر عدة محاضر


«صحة الدقهلية» تُحرر عدة محاضر لـ «مطاعم شهيرة» لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية

وائل المنجي

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 10:40 م

 بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة .

اقرا ايضا|رئيس مدينة مرسى علم يتفقد أعمال النظافة بالشوارع
وبتوجيهات د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على حوالي 18منشآة غذائية ( مطاعم وخيام رمضانية ونوادي) للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد حيث تم عمل  حملة مكبرة .
 تم تحرير عدد 16 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية و22 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى لـ 16 منشأة لعدم وجود ترخيص وتم إيقاف التشغيل لمنشأتين  لوجود خطر داهم على الصحة العامة.
وأوضح  «مكي» قائلاً: لن نتهاون في معاقبة كل من تسول له نفسه الاضرار والتهاون بأرواح المواطنين ووجه إدارة مراقبة الأغذية بالتنبيه والتعريف بالإجراءات الوقائية المطلوب اتباعها والتشديد على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في كافة المطاعم والنوادي والمنشآت الغذائية. 

 وفي نفس السياق  تم إعدام حوالي 105 كيلو جرامات أغذية متنوعة و140 لتر عصائر وزيوت فاسدة وبياناتها هي :
100 لتر عصائر متنوعة
10 كيلو مكرونه مطهية
40 لتر مغلي
30 كيلو خضار طازج
20 ك حلويات شرقيه 
10 ك عجينة طعميه
15 ك فول مدمس
5 ك تمور
15 ك جبنة ،  وسحب 8  عينات مطهية و4 عينات جافة و إرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 
وشدد وكيل وزارة الدقهلية على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة