أول منزل للإنسان في التاريخ
أول منزل للإنسان في التاريخ


اكتشاف أول منزل للإنسان في التاريخ بـ«جنوب إفريقيا»| صور

وائل نبيل

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 12:53 ص

قام فريق من العلماء بالتنقيب وإجراء الدراسات لعدة سنوات، في صحراء كالاهاري، بمنطقة أفريقيا الجنوبية، قبل أن يكتشفوا ما وصفوه بأنه خطوة مهمة لفهم سرعة التطور البشري عبر القارة الأفريقية.

ويزعم الفريق الدولي من العلماء، أنهم اكتشفوا أقرب موطن معروف للبشرية، وفقًا لنتائج الدراسة، التي نُشرت مؤخرًا في مراجعات العلوم الرباعية، فقد اكتشف الباحثون دليلًا على وجود نشاط بشري في كهف وندرويرك (كهف المعجزة باللغة الأفريكانية).

وأثناء فحص الطبقات الرسوبية، وجد العلماء أدوات مختلفة استخدمها الرجال الأوائل، و اكتشف العلماء في الطبقات القديمة أدوات Oldowan - رقائق حادة أو أدوات تقطيع مصنوعة من الحجر - بينما احتوت الطبقات الأحدث على أدلة على محاور يدوية، هذا بالإضافة إلى بقايا حيوانات محترقة، وأدلة على استخدام النار.

وقال فريق العلماء: "لقد أزلنا بعناية مئات عينات الرواسب الصغيرة من جدران الكهوف، وقمنا بقياس إشاراتها المغناطيسية، وأظهر تحليلنا المخبري أن بعض العينات كانت ممغنطة إلى الجنوب بدلاً من الشمال، وهو اتجاه المجال المغناطيسي اليوم."

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، البروفيسور رون شار، إن توقيت هذه "الانعكاسات" المغناطيسية معترف به عالميًا، وقد أعطانا أدلة على العصور القديمة لتسلسل الطبقات بأكمله في الكهف.

وأظهرت النتائج، أن أقدم أسلافنا بدأوا العيش في كهف Wonderwerk منذ ما يقرب من مليوني عام.

وقال البروفيسور شاعر: "يمكننا الآن أن نقول بثقة أن أسلافنا من البشر كانوا يصنعون أدوات حجرية بسيطة من Oldowan ، داخل كهف Wonderwerk منذ 1.8 مليون سنة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة