صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صناعة الطيران توفر تدريبًا افتراضيًا لتعزيز سلامة مدارج المطارات 

إنجي خليفة

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 09:32 ص

 

يتعاون الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا (IATA) مع منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية (CANSO) ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) في مبادرة تدريب افتراضية لتعزيز سلامة المدارج وتحسين الكفاءة التشغيلية للطيران.

أطلقت المنظمات الثلاث دورة تدريبية افتراضية جديدة على شكل تقارير الايكاو العالمي الجديد لظروف سطح المدرج (GRF)، يحدد إطار GRF ، الذي يدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر 2021 ، منهجية جديدة لمنظمة الطيران المدني الدولي لتقييم والإبلاغ عن ظروف سطح المدرج بهدف تحسين تقييم طاقم الرحلة لأداء الإقلاع والهبوط.


تم تصميم الدورة التدريبية عبر الإنترنت خصيصًا لتلبية متطلبات التدريب لمراقبي الحركة الجوية وموظفي خدمة معلومات الطيران تمت مراجعة محتوى الدورة التدريبية بشكل مبدئي من قبل الهيئات التنظيمية الحكومية والإقليمية للتأكد من توافقها مع متطلبات تدريب GRF.


شراكة التدريب هي الأولى من نوعها بين المنظمات الدولية الثلاث وتمهد الطريق للتعاون المستقبلي في أنشطة تعزيز السلامة العالمية.


قال جيلبرتو لوبيز ماير ، النائب الأول لرئيس اتحاد النقل الجوي الدولي لعمليات السلامة والرحلات الجوية "السلامة دائمًا هي الأولوية الأولى في مجال الطيران ، وكصناعة ، نعمل باستمرار على التخفيف من المخاطر بشكل أكبر إطار GRF هو منهجية منسقة عالميًا تهدف إلى أن تكون نموذج الإبلاغ الوحيد للطيران الدولي ، بهدف تقليل الرحلات على المدارج.

وتابع جيلبرتو لوبيز ماير ، النائب الأول لرئيس اتحاد النقل الجوي الدولي لعمليات السلامة والرحلات الجوية ، إن التعاون بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في التدريب سيضمن فهم جميع الأطراف وتطبيق هذا المعيار المشترك الجديد والمحسّن.


قال سيمون هوكوارد ، المدير العام لـ CANSO،يسعدنا العمل مع اتحاد النقل الجوي الدولي ومنظمة الطيران المدني الدولي لتزويد مقدمي خدمات الملاحة الجوية بطريقة مشتركة لتلبية متطلبات التدريب، ستساعد هذه المبادرة على ضمان فهم وتحسين الالتزام بمعيار الإبلاغ عن حالة سطح المدرج الجديد بطريقة فعالة ".


وأكدت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانغ ليو، أن "سلامة المدارج تظل التحدي الأكبر لسلامة الطيران ، حيث تمثل أكثر من نصف جميع الحوادث التي تم الإبلاغ عنها إلى منظمة الطيران المدني الدولي للعمليات التجارية".


وتابعت ليو، "لقد تعاونا في السنوات الأخيرة في العديد من المبادرات للحد من الحوادث والحوادث المتعلقة بسلامة المدارج في جميع أنحاء العالم ، والعمل الجاد الذي تم الاضطلاع به للتوصل إلى إجماع دولي حول إطار GRF الجديد ، بالإضافة إلى هذه الدورة التدريبية التعاونية الجديدة التي تدعمها ، يجب أن تساعد في تقديم تحسينات كبيرة في أداء سلامة المدارج. "
مصر للطيران : شهادة PCR شرط للسفر من القاهرة إلى الشارقة ودبي وأبو ظبي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة