صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مدير عام ACI: تعافي السفر الجوي والسياحة أمرًا حاسمًا لانتعاش الاقتصادي العالمي

إنجي خليفة

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 09:57 ص

تحدث المدير العام لمجلس المطارات الدولي (ACI) لويس فيليب دي أوليفيرا في القمة العالمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر حول كيفية عمل الصناعة معًا لحماية وإعادة بناء الملايين من وظائف الطيران التي يهددها فيروس كورونا. 


قال لويس فيليبي دي أوليفيرا ، الذي شارك في لجنة استعادة 100 مليون وظيفة بالمكسيك، إن النقل الجوي لا يزال جزءًا حيويًا من الاقتصاد الذي يدعم 88 مليون وظيفة قبل COVID-19 ويسهم بـ 3.5 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.


أدارت الجلسة أرادهانا كوالا ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Aptamind Partners ، وانضم إلى لويس فيليب دي أوليفيرا، كريج سميث ، رئيس المجموعة الدولية لماريوت ،لويس أراوجو ، رئيس مجلس السياحة البرتغالي ولجنة السفر الأوروبية،إيزابيل هيل ، نائب مساعد وزير الخارجية بالإنابة ومدير المكتب الوطني للسفر والسياحة ؛ وزارة التجارة الأمريكية ، وجيلسون ماتشادو نيتو ، وزير السياحة البرازيلي.


قال لويس فيليبي دي أوليفيرا:"لضمان استمرار الطيران في توفير الفوائد الاقتصادية والاجتماعية ، من الأهمية بمكان أن نعمل معًا في جميع أنحاء الصناعة جنبًا إلى جنب مع منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمات الصحية الدولية لضمان التعافي المنسق مع توفير طمأنة مهمة للمسافرين والموظفين ".


وأكد المدير العام لمجلس المطارات الدولي ، يوجد حوالي 60٪ من وظائف الطيران في المطارات وقد تأثرت الاقتصادات المحلية بشدة بسبب انخفاض النشاط وفقدان الوظائف بسبب تأثير وتأثيرات الوباء.


وقال لويس فيليبي دي أوليفيرا: "تلعب الحكومات دورًا رئيسيًا في دعم وظائف المطارات والدخل لأن صناعة الطيران مهمة جدًا للرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، يجب أن تقدم الحكومات دعمًا ماليًا مستهدفًا ومباشرًا والذي ينبغي أن يفيد النظام البيئي للطيران بأكمله - المطارات وشركات الطيران وشركائها التجاريين - لضمان أن التأثير المضاعف محسوس عبر الاقتصادات."

كما ناقش وأكد المدير العام لمجلس المطارات الدولي لويس فيليبي دي أوليفيرا آفاق الانتعاش المستدام طويل الأمد.

وقال المدير العام لمجلس المطارات الدولي: "لإعادة الوظائف ، نحتاج إلى انتعاش مستدام لحركة المرور والإيرادات واللقاحات ، إلى جانب الاختبار والتدابير الصحية الحالية المعمول بها ، نقدم أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء تستمر المكاسب في جميع أنحاء العالم في حملات التطعيم والأسواق المحلية في الولايات المتحدة والصين تستمر في إظهار علامات إيجابية ، مما يجدد التفاؤل بعودة أكثر شمولاً للسفر الجوي هذا العام.

وأوضح لويس فيليبي دي أوليفيرا ومع ذلك ، فإن التعافي سيحدث على مراحل ومن المرجح أن يكون غير متساوٍ في جميع أنحاء العالم. لا يُتوقع أن تتعافى الأسواق ذات الحركة المحلية الكبيرة إلى مستويات ما قبل COVID-19 قبل عام 2023 ، وستتعافى الأسواق التي لديها حصة كبيرة من حركة المرور الدولية بشكل أبطأ بكثير في عامي 2024 و 2025.

وتابع : لطالما كان النقل الجوي صناعة تقوم على الترابط بين جميع أجزائها، تتمتع السياحة والنقل الجوي بعلاقة تبادلية وتكافل قوية - سنحتاج إلى عمل تعاوني على نطاق لم نشهده من قبل،"يعد تعافي السفر الجوي والسياحة أمرًا حاسمًا في الانتعاش الاقتصادي العالمي الأوسع ، ولكن لتحقيق النجاح ، سوف يحتاج الركاب إلى الثقة في تركيز الصناعة على صحتهم ورفاهيتهم ، لذا فإن التدابير المنسقة عالميًا ضرورية لتحقيق الأمن والسلامة والرفاهية. إعادة التشغيل المستدام واستعادة قطاع الطيران، ستلعب بطاقات الصحة الرقمية دورًا مهمًا للغاية في إعادة بدء السفر العالمي ،نحن بحاجة إلى إنشاء إطار عمل ثقة للبيانات الصحية قابل للتشغيل المتبادل من أجل إعادة فتح الحدود بشكل آمن والسفر عبر الحدود ".


تقرير| تأثير كورونا على أكثر مطارات العالم ازدحامًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة