قرعة كأس العرب
قرعة كأس العرب


الجزائر بـ «المحليين» فى كأس العرب

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 10:56 ص

أقيمت مساء أمس الثلاثاء قرعة كأس العرب 2021 التي ستقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مطلع شهر ديسمبر المقبل على ملاعب كأس العالم 2022 بقطر.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة إلى جانب الجزائر بطل كأس أمم أفريقيا في نسخته الأخيرة، مع انتظار المباريات التأهيلية لتحديد طرفي المجموعة الأخرين.

وسيتواجد في المجموعة الفائز من بين لبنان وجيبوتي في المباريات التأهيلية، مع الفائز من لقاء ليبيا والسودان اللذان سيلتقيان في التصفيات أيضًا.

 

وأعلن مسئولين داخل الاتحاد الجزائري وفقا لـ«صحيفية الشروق الجزائرية»  أن منتخب بلادهم سيشارك في هذه البطولة الكروية الإقليمية بِمنتخب المحليين، تحت إشراف التقني مجيد بوقرة، مع تطعيم الفريق بِلاعبين ينشطون في الدوريات العربية، على غرار المهاجم بغداد بونجاح (السد القطري) وصانع الألعاب يوسف بلايلي (نادي قطر) ومتوسطَّي الميدان ياسين براهيمي (الريان القطري) وعدلان قديورة (الغرافة القطري)، وغيرهم.

 

ووفقا لـ«صحيفة الشروق» فأن مشاركة الجزائر بالمحليين فى البطولة العربية تأتي لصعوبة مشاركة المحترفيين  لِكون البطولة تُنظّم في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة الفيفا، وبِالتالي لا تسمح الأندية الأوروبية الكبيرة بِإعفاء لاعبيها، أبرزهم الجناح رياض محرز في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

جدير بالذكر أن المجموعة الرابعة تضم كلاً من  الجزائر، مصر، لبنان أو جيبوتي، ليبيا أو السودان

نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: قطر، العراق، (عمان أو الصومال)، (البحرين أو الكويت).

 

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، (موريتانيا أو اليمن).

 

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، (الأردن أو جنوب السودان)، (فلسطين أو جزر القمر)

 

المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، (لبنان أو جيبوتي)، (ليبيا أو السودان).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة