6 فوائد لعصير الطماطم على الإفطار .. إنفوجراف
6 فوائد لعصير الطماطم على الإفطار .. إنفوجراف


فوائد عصير الطماطم.. أبرزها خفض الكولسترول

شيرين الكردي

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 11:02 ص

يعد الطماطم من الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، B، B3، B6 و B7، والمعادن والأملاح منها الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكروم، الكولين، الزنك والفسفور.

يعتبرعصير الطماطم أحد المشروبات الصحية المغذية للجسم، حيث يحتوي على المواد المضادّة للأكسدة والألياف الغذائية، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت بأن هناك العديد من الفوائد لعصير الطماطم، وخصوصا عند تناوله على وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم.

فوائد عصير الطماطم :

-الصحة الجهاز الهضمي:

- يعدّ عصير الطماطم الطازج من أفضل العصائر الطبيعية التي قد ينصح بها، فمحتواه الغني من العناصر الغذائية وفقره بالسعرات الحرارية جعلته واحداً من أحد أفضل العصائر والمشروبات الطبيعية التي تعود على الجسم بالفوائد الصحية.

- يساعد عصير الطماطم على دعم صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك؛ لأنه يحتوي على الألياف والمطهّرات الطبيعية، ما يقي من الالتهابات التي تصيب المعدة، ويحمي من التعرّض إلى الإسهال.


- يحمي عصير الطماطم من حموضة المعدة خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، على عكس ما هو شائع أن الطماطم ليست جيدة للمعدة شرط تناول العصير مع وجبة الطعام.

فوائد عصير الطماطم لخفض الكولسترول :

يعتبر عصير الطماطم من أفضل أنواع الأغذية التي تساعد على التقليل من نسبة الكولسترول الضار بالدم؛ لأنه يحتوي على الألياف، كما يحتوي على مركّب النياسين الذي يدعم الكولسترول الجيد.

للسيدات.. عصير الطماطم لإزالة الهالات السوداء تحت العين

فوائد عصير الطماطم للوقاية من السرطان:

-يحتوي عصير الطماطم على المواد المضادّة للأكسدة والتي تلعب دوراً كبيراً في الوقاية من مرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، البروستات وسرطان المعدة، ويساعد هذا العصير أيضاً على الحماية من مرض السكري وأمراض القلب المختلفة.

-يحتوي عصير الطماطم على مادة مهمة جداً تدعى الليكوبين وهي اليوم مصدر بحث علمي بسبب قدرتها على الوقاية من الإصابة بخطر السرطان وخصوصاً سرطان الثدي، وقد ركزت الكثير من الدراسات الطبية حول هذا الموضوع.

فوائد عصير الطماطم لحماية القلب:

- يحتوي عصير الطماطم على النياسين وعنصر البوتاسيوم بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين B6، التي تساعد جميعها في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من الأمراض التي من الممكن أن تصيبه، كما أنّ الطماطم تساعد على دعم مستويات الهوموسيستين والليكوبين، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

- من أبرز فوائد عصير الطماطم أنه يساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية، وذلك يعود بسبب احتواء الطماطم على الألياف الغذائية التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الجسم. أما البوتاسيوم فهو عنصر مهم لتعديل ضغط الدم في الجسم مؤدياً في ذلك إلى حماية القلب والأوعية الدموية من المشاكل الصحية. 

فيما الكالسيوم يقلّل من خطر الإصابة بتجلط الدم؛ كونه يلعب دوراً فعّالاً في السيطرة على مستويات ضغط الدم.
- يساهم عصير الطماطم في جعل دقات القلب منتظمة إلى حدّ كبير.

- يساعد عصير الطماطم على انتظام معدّل ضغط الدم بالجسم والعمل على استقراره.

إنفوجراف | 6 فوائد لعصير الطماطم على الإفطار

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة