قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ.. صور
قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ.. صور


قوافل أبواب الخير تحمل 80 طن أغذية للأولى بالرعاية في كفر الشيخ| صور

أحمد عيسى

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 11:46 ص

 

صندوق تحيا مصر يوفّر 80 طن مواد غذائية ودواجن لـ 6 آلاف أسرة بالمحافظة

واصلت قوافل صندوق تحيا مصر، عملها لليوم السادس عشر على التوالي، لتوفير المواد الغذائية والدواجن لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك ضمن حملة أبواب الخير التي أطلقها الصندوق بمناسبة شهر رمضان المعظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

استقبل محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، صباح اليوم قافلة أبواب الخير التي تتضمن 72 طنا من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 8 أطنان من الدواجن ليتم توزيعها على 6 ألاف أسرة مستحقة في عدة مناطق بالمحافظة منها: قرية الاتحاد، والعزبة الخضراء، وبرج مغيزل، وعزبة القصابي، وسنديون، وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة الزهراوان.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن حملة أبواب الخير، توفر الاحتياجات المعيشية للأسر الأولى بالرعاية المدرجة على قوائم وزارة التضامن الاجتماعي، للتخفيف عن كاهلهم خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاي، وكيلو بلح)، كما يتم توزيع الدواجن في شكل شنطة تزن 1.2 كيلو جرام، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و23 مؤسسة مجتمع مدني على مستوى الجمهورية، لتقاسم الأدوار وضمان إمداد أكبر عدد من الأسر بالمواد الغذائية لأكبر فترة ممكنة خلال الشهر الكريم.

وأوضح عبد الفتاح أن حملة أبواب الخير إحدى أنشطة الصندوق التي ينفذها لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق خلال شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أن قوافل الحملة قامت بتوصيل المواد الغذائية والدواجن إلى نحو 374 ألف أسرة في 22 محافظة حتى الآن هي: شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والقاهرة، الجيزة، والقليوبية، والغربية، والبحيرة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، ودمياط، والإسكندرية، والشرقية، وكفر الشيخ .

في ذات السياق توفّر الحملة 33500 وجبة يوميا لإفطار الصائمين في 16 محافظة، ويتم توزيعها على عدد من الفئات منها : المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى.

يذكر أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلًا عن توفير عددًا من أجهزة الغسيل الكلوي وحضّانات الأطفال المُبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد

 

المجلس القومي للمرأة يُشارك صندوق «تحيا مصر» في توزيع كرتونة رمضان

قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ

قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ

قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ

قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ

قوافل أبواب الخير تصل محافظة كفر الشيخ

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة