الدكتور عباس شومان،
الدكتور عباس شومان،


عباس شومان يناشد أطباء سوهاج فتح عياداتهم لمرضى كورونا بالمجان

إسراء كارم

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 01:58 م

وجه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، رسالة إلى الأطباء في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.


وقال شومان في رسالة عبر حسابه على موقع فيسبوك: «قبل أن يخرج كورونا عن السيطرة في الصعيد، الوضع يتفاقم في الصعيد وبخاصة في سوهاج، وعلى الجميع القيام بدوره حتى لاتخرج الأمور عن السيطرة».

وناشد بالآتي:
١-أطباء سوهاج وغيرها من محافظات الصعيد فتح عياداتهم للمرضى بالمجان أو بأجر رمزي، وعرض تطوعهم للعمل في مستشفيات العزل وعدم انتظار تكليف من وزارة الصحة، فمن يحتاجون للمساعدة هم أهلهم الذين أنفقوا عليهم حتى أصبحوا أطباء، وهم من ترددوا على عياداتهم من قبل كثيرا ودفعوا الكشف وهم سعداء لعلاج أمراضهم المعتادة، وقد جاء يوم رد الجميل، ليسطروا ملحمة يتحاكى بها في أركان المعمورة، فالوقت وقت المرحمة، فاجعلوا وزارة الصحة تعلن عن فائض عن حاجتها في المستشفيات من الكوادر البشرية، ومزاحمة عياداتكم لأعداد المعالجين في مستشفيات العزل، لأصحاب الحالات الخفيفة والعزل المنزلي،حفظكم الله وأهلنا من كل سوء، وكشف الغمة، ورفع البلاء.

٢- والنداء الأهم لأهلي في سوهاج وكافة محافظات الصعيد وعموم مصرنا: آن الأوان لحمل الأمور محمل الجد،والوقف الفوري للحديث عن كورونا كنزلة برد فهو ليس كذلك، وعدم اعتبار وسائل الوقاية من الترف غير الضروري، واعلموا أن تفريطكم يحملكم مسؤولية شرعية عن إصابتكم ومابعدها، فقد نهانا ربنا قائلا في كتابه: (ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة) حفظكم الله ورفع عنا وعنكم ،وجعل عيدكم سعيدا.

٣- والنداء الأخير إلى وزارة الصحة والبيئة وكافة الوزارات: آن الأوان للنظر إلى الصعيد بعين الرعاية والعناية، ومكافحة فقره في كافة الخدمات، فهو ليس دولة صديقة. بل هو قلب مصر النابض، ومصنع للرجال الذين لانفتقدهم في مجال من المجالات، حفظ الله مصرنا، وأزاح الغمة عاجلا غير آجل، وألبسنا ثوب العافية، والأمن، والأمان، والرخاء، والاستقرار.
 

شاهد أيضا|  شيخ الأزهر: آفة الخلط بين ما هو ثابت في الدين وما هو متغير من معوقات التجديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة