حملات مكثفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية
حملات مكثفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية


حملات مكثفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بأحياء الإسكندرية  

أشرف شرف

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 02:25 م

 

قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية برفقة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط حملة للتفتيش علي الصيدليات، والمطاعم، الكافيهات، والمحال بشوارع محرم بك.

وأسفرت الحملة عن غلق عدد 5 مقاهي و3 محلات لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوقيع غرامات مالية تقدر بـ33 ألف جنيها،  بالإضافة إلى 1150 جنيه غرامات لعدم ارتداء الكمامات وغرامة فورية 2100 لشادر بدون ترخيص.

كما تم ضبط 29 زجاجة كحول و7 علب كمامات مجهولة المصدر بأحدي الصيدليات، وتحرير 14 جنحة صحة لعدم توافر الاشتراطات الصحية وشهادة الصحة، وتحرير عدد 7 محاضر أمن صناعي، وتحرير عدد 2 محضر رصد بيئي وضبط عدد 19 حالة إشغال متنوع. 

جاءت الحملات بتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمواصلة رفع التعديات والإشغالات، ومتابعة التزام المقاهي والمطاعم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، والتأكيد على أنه لا تهاون مع المقصرين. 

وشن حي شرق حملة مكبرة أسفرت عن إغلاق 3 محال للألعاب الإلكترونية، وتحرير 25 محضر لمخالفات أمن صناعي، ورصد بيئي، وتموين، وصحة، وعدم الالتزام بالنظافة العامة، وعدم إعلان أسعار، وعدم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وغرمت فوريًا المخالفين بإجمالي مبلغ 10 آلاف جنيها فضلا عن ضبط عدد 14حالة إشغال للطريق.  

كما شن حي المنتزة ثان حملة مكبرة للتفتيش علي المحال التجارية بنطاق الحي وأسفرت الحملة عن إعدام مواد غذائية  منتهية الصلاحية، فضلا عن التحفظ على عينات لبعض المواد الغذائية لتحليلها ، كما تم غلق وتشميع عدد من الورش  لعدم تطبيق مواعيد الغلق المقررة من مجلس الوزراء. 

كما شن حي غرب حمله مكبره على مراكز الدروس الخصوصية والشوارع والتي أسفرت عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بمنطقة مينا البصل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفيق . 

وعلي الصعيد ذاته، قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة بحملة مكبرة علي المنشآت غير الملتزمة حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة