محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك 
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك 


محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك 

أشرف شرف

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 04:03 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، لطفي رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين وإقامة اتفاقيات تعاون فى مختلف المجالات.  

اقرأ أيضا|| محافظ قنا: حملات مفاجئة على المقاهي والأسواق لمجابهة جائحة كورونا

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، والحرص علي استمرار تلك العلاقات القوية علي كافة الأصعدة وخاصة العلاقات الاقتصادية والثقافية، وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.  

وبحث الجانبان كافة أوجه التعاون، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وأشار الشريف إلى حجم التبادل بين البلدين الذي ارتفع بنسبة 3% بزيادة أعلى من معدلاتها في السنوات الماضية، وفي شهري يناير و فبراير من هذا العام ارتفع التبادل التجاري بنسبة 90% عن 2020، وذلك في ظل الوقت العصيب الذي يمر به العالم من جراء جائحة كورونا. 

كما أعرب عن استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم وتذليل العقبات أمام الطلاب الإندونيسيين بالإسكندرية.  

من جانبه؛ وجه السفير الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال معربا عن سعادته بزيارة الإسكندرية، وأثنى على النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتاً إلى أن كلا البلدين لديهما فرصة عظيمة للنمو معا بشكل جيد جدا. 

وتوجه السفير بالشكر للمحافظ على رعايته للطلاب الإندونسيين بالإسكندرية، لافتاً إلى أن مصر تستضيف أكبر عدد طلابي من إندونسيا في هذه المنطقة ويبلغ عددهم 10 آلاف وتستقبل الإسكندرية منهم 240 طالبا، وأكد ضرورة إقامة اتفاقيات توأمة مع إحدى المدن الإندونيسية.  
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة