مستشفيات العزل
مستشفيات العزل


خاص| صحة قنا: «أعداد مصابي كورونا بدأت في الانخفاض»

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 08:29 م

كشف الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا داخل المحافظة. 

اقرا ايضا|رفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية

وقال وكيل وزارة الصحة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر في المحافظة، موضحا أن أعداد المصابين والوفيات بدأت تنخفض مقارنة بالأسابيع الماضية، فهناك انخفاض في الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي وما قبله.

وأضاف: "قرابة 85% من حالات الوفاة تكون في الـ 48 ساعة الأولى، بسبب تأخر وصول المصابين إلى المستشفى، وهذا تسبب في وفيات خلال الفترة الماضية". 

وأوضح أن هناك أماكن شاغرة في المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، وعلى أي مريض يشعر بأعراض يتوجه فورا للمستشفى، مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الفيروس. 

وأكمل: "هناك مستشفى قفط التعليمي، مخصصة لعزل حالات كورونا، وهناك 7 مستشفيات أخرى مخصصة لفرز حالات كورونا، وهي حميات نجع حمادي، وفرشوط، والوقف، وقوص، والصدر، وحميات قنا، وقنا العام، بداخلها 410 أسرة داخلية، و48 سرير عناية مركزة، لاستقبال المرضى داخل هذه المستشفيات".

وتابع: "طورنا الخدمات الصحية في المستشفيات، فسيتم افتتاح مستشفى حميات فرشوط قريبا، بسعة 126 سرير داخلي، و38 سرير عناية مركزة، فضلا عن تطوير مستشفى حميات نجع حمادي، وإضافة 10 أسرة عناية مركزة لخدمة المرضى".

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن هناك خطة محكمة لمواجهة كورونا، وفي حالة الزيادة في عدد الإصابات سيتم إضافة جناح داخل المستشفيات وإضافة أسرة بها، لافتا إلى أن المستشفيات تستقبل مرضى كورونا وحالات الطوارئ.

كما أكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا توافر المستلزمات الوقائية والأدوية بمستشفيات عزل المرضى المصابين بفيروس كورونا على مستوى مراكز المحافظة، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالمرور اليومي على مستشفيات العزل لم ترصد أي عجز في مخزون الأدوية والأكسجين أو المستلزمات الطبية والوقائية.

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والمغلقة، كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار شن الحملات اليومية على المقاهى ومنع اقامة سرادقات العزاء أو الأفراح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة