نيفين القباج وجمال عوض
نيفين القباج وجمال عوض


التأمينات: البطاقة تتيح تسهيلات كثيرة وسداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه

صرف كروت «ميزة» مجاناً لأصحاب المعاشات

حسني ميلاد

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 09:05 م

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه لا توجد مشكلة فى صرف المعاشات بسبب كارت "ميزة".

وأشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة إلى أن الهيئة مستمرة فى صرف المعاشات والمستحقات المالية لجميع أصحاب المعاشات.

وأضاف رئيس الهيئة بأن كارت "ميزة" هو الأصلح فى الفترة الحالية ويتماشى مع سياسة "الشمول المالي" التى تنتهجها الدولة ويوفر ميزات كثيرة لأصحاب المعاشات وأن الحكومة وضعت تسهيلات كثيرة لإصداره وتعميمه حيث يتم توزيع الكروت "مجانا" على أصحاب المعاشات أمام البنوك.

وأوضح جمال عوض أن الكارت القديم يمكن استخدامه للسحب النقدى فقط أما كارت "ميزة" فيتم استخدامه فى سداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه كما يستخدم فى عمليات الشراء من محال السوبر ماركت والصيدليات بجانب عمليات السحب النقدى من ماكينات الصرف الآلى.

وقال إنه يدرس حاليا تقديم تسهيلات لأصحاب الأمراض المزمنة الذين لا يستطيعون الحركة وفى جميع الأحوال لن يتم إيقاف صرف أى معاش مستحق.

من ناحية أخرى أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى نتائج لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية فى المحافظات المختلفة،حيث قامت اللجنة بالكشف على 327 ألف موظف فى الفترة من مارس 2019، وحتى مارس 2021 فى مختلف الوزارات، وكذلك فى المؤسسات والمديريات التابعة لهم بكافة المحافظات، وتبين تعاطى 2.5 % للمواد المخدرة حيث انخفضت النسبة بعدما كانت 8% فى بداية حملات الكشف. 

وأكدت القباج على استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى  وتوصيات مجلس الوزراء، بهدف تهيئة بيئة عمل آمنة خالية من تعاطى المخدرات، حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية فى الحملات التى تم تنفيذها فى ظل فيروس كورونا، بجانب أيضا استمرار حملات الكشف على سائقى حافلات المدارس خلال الفصل الدراسى الحالى بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وأضافت القباج أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره كمريض ويتم علاجه بالمجان وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023"، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة