محمد بركات
محمد بركات


وديتان ومعسكر لتجهيز الفراعنة لبطولة العرب

وليد هاشم

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 10:32 م

كشف محمد بركات، مدير جهاز المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن رغبة الفراعنة، فى التتويج بمنافسات كأس العرب، والتى تقام فعالياتها فى قطر فى الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر.

وأكد أنه خلال تواجده فى قطر رأى أن البطولة تحمل الطابع الرسمى وليس الودى، كاشفا عدم تواجد المحترفين فى أوروبا خلال بطولة كأس العرب، ولكن من الممكن ضم لاعبى الدوريات العربية.

كانت القرعة قد أسفرت عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة الرابعة إلى جانب الجزائر بطل كأس أمم أفريقيا فى نسخته الأخيرة، مع انتظار المباريات التأهيلية لتحديد طرفى المجموعة الآخرين.

ويتواجد فى المجموعة الفائز من بين لبنان وجيبوتى فى المباريات التأهيلية، مع الفائز من لقاء ليبيا والسودان اللذين سيلتقيان فى التصفيات أيضًا.

فيما ضمت المجموعة الأولى، منتخب قطر (المنظم للبطولة)، مع العراق، والفائز من مواجهة عمان والصومال، والفائز من مواجهة البحرين والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات، تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مواجهة موريتانيا، واليمن.

وضمت الثالثة، منتخبات: المغرب، والسعودية، والفائز من مواجهة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر.

وأشار بركات إلى أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري يتابع جميع اللاعبين سواء فى الدورى المصرى أو المحترفين، ومن الممكن ضم وجوه جديدة، مثل أحد مدافعى غزل المحلة.

وقال إنه تعلم الكثير من مشوار المنتخب فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، وسوف يفيده خلال تصفيات كأس العالم، حيث لن يفرط المنتخب فى النقاط السهلة، وسيلعب فقط على تصدر المجموعة من اللقاء الأول.

وكشف أن حسام البدرى لم يفتح ملف شارة المنتخب إلا بعد تأهل المنتخب إلى كأس الأمم، والجميع رحب بحصول محمد صلاح على شارة القيادة، ولم يعترض أحد بمن فيهم أحمد حجازى.

وطالب البدرى، بضرورة إقامة معسكر مغلق للمنتخب لمدة 10 أيام قبل انطلاق بطولة كأس العرب التى تستضيفها قطر فى بداية ديسمبر المقبل، مع خوض وديتين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة