العميد طارق المرجاوي
العميد طارق المرجاوي


«الاختيار 2».. العميد طارق المرجاوي ودّع أسرته واستشهد بعدها بدقائق أمام الجامعة 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 10:51 م

«إن شاء الله مش هتأخر».. تلك هي آخر مكالمة تحدث خلالها الشهيد العميد طارق المرجاوي، أثناء توجهه لمواجهة أعمال العنف التي قام بها أنصار الجامعة الإرهابية، أمام جامعة القاهرة، إثر انفجار عبوة ناسفة، كانت مزروعة أسفل شجرة أمام الجامعة. 
 
وعرضت الحلقة الـ15 من مسلسل «الاختيار 2»، تفاصيل استشهاد العميد طارق المرجاوي، أثناء قيامه بأداء واجبه الوطني، وتصديه لأعمال العنف التي كان ينوي الطلاب الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية ارتكابها. 
 
 
المكان جامعة القاهرة.. الزمان العاشرة من صباح يوم 2 أبريل عام 2014، توجه الشهيد العميد طارق المرجاوى، على رأس قوة أمنية مكبرة، لجامعة القاهرة، بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى، تفيد اعتزام طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، بالتظاهر والتعدى على رجال الشرطة بعد الخروج من الحرم الجامعى.
 
تفقد «المرجاوى» الحالة الأمنية أمام الجامعة، وخلال جولته فى محيط الجامعة، وقع انفجار مفاجئ بالقرب من مبنى الاستراحة الذى كان بجواره، فتوجه مسرعا نحو الانفجار، إلا أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت، وأدت إلى استشهاده.
 
تخرج الشهيد العميد طارق المرجاوى، من كلية الشرطة عام ١٩٨٨، وبدأ حياته العملية فى قسم شرطة الهرم، وعرف عنه الالتزام والانضباط فى عمله، وتنقل بين أقسام شرطة العمرانية والدقى والهرم، ثم إلى مباحث وسط الجيزة، ومنها إلى مباحث مرور الجيزة، التى قضى فيها نحو ٥ سنوات، إلى أن استشهد أثناء تأدية واجبه الوطنى أمام جامعة القاهرة.
 
جدير بالذكر، أن محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قد قررت إحالة 13 متهمًا في قضية «تنظيم أجناد مصر»، للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.
 
وقالت النيابة إن المتهمين وفي الفترة من 2013 وحتى مايو 2015، قتلوا العميد طارق المرجاوي، الضابط بمديرية أمن الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار، والعميد أحمد زكي عبداللطيف من قوات الأمن المركزي، والمقدم محمد جمال بميدان لبنان، وقتل النقيب ضياء فتحي فتوح الضابط بإدارة المفرقعات في محيط قسم شرطة الطالبية، والشروع في قتل أفراد تأمين محيط قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، فضلا عن عشرات العمليات الإرهابية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة.
 
ووجهت النيابة للمتهمين حيازة وتصنيع المواد المتفجرة وتفجير قنبلة بمحيط محطة مترو البحوث، وحيازة سلاح وذخيرة دون ترخيص، وإتلاف سيارات شرطة وممتلكات عامة وخاصة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة