يان كوبيش
يان كوبيش


الأمم المتحدة تؤكد ضرورة سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 11:25 م

أكد يان كوبيش مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، خلال اجتماع مع اللجنة العسكرية المشتركة على ضرورة سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير كإجراء حاسم لاستقرار البلاد والمنطقة.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا خلال بيانها، مساء اليوم الأربعاء 28 إبريل، أن اللجنة العسكرية المشتركة الليبية استقبلت أمس يان كوبيش، في مقرها في سرت.
اقرأ ايضاً|التنمية المحلية: إغلاق 1026 مطعما و19 ألف مقهى

وأعرب المبعوث الخاص كوبيش عن تقديره الكبير لأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة على عملهم معاً مسترشدين بالروح الوطنية والمصلحة الوطنية لليبيا. وأطلع اللجنة العسكرية المشتركة على العناصر الرئيسية لقراري مجلس الأمن 2570 (2021) و 2571 (2021) اللذين تم اعتمادهما مؤخراً فضلاً عن نتائج مباحثاته مع عدد من المسؤولين رفيعي المستوى الذين يمثلون دولاً مختلفة، بينها دول أعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ودول مشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا.

وأوضح بيان البعثة أنه جرى تبادل مثمر للآراء بين المبعوث الخاص وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة حول طيف واسع من القضايا، حيث تم التركيز بشكل خاص على كيفية المضي قدماً في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في 23 أكتوبر 2020. 

أعرب مبعوث الأمم المتحدة عن استيائه بسبب التأخير في فتح الطريق الساحلي الرابط بين ليبيا وحث على الإسراع في إزالة كافة المعوقات في هذا الصدد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة