جو بايدن
جو بايدن


بايدن: سنواجه التهديدات الإيرانية بالدبلوماسية والردع الصارم

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 04:12 ص

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن بلاده ستعمل عى مواجهة تهديدات إيران وكوريا الشمالية بالدبلوماسية والردع الصارم، وأنها ستعمل مع حلفائها حول العالم للتنسيق حول هاتين البلدين.

 

ووصف بايدن البرنامج النووي الإيراني بأنه يشكل خطرا على العالم.

 

اقرأ أيضا| بايدن: لا نريد صراعا مع الصين.. ونسعى لاستمرار ريادتنا بالقرن الـ21

وشدد الرئيس الأمريكي خلال الخطاب الذي ألقاه أمام الكونجرس بمناسبة مرور 100 يوم على توليه رئاسة أمريكا بأنه لا يريد التصعيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك إشارة إلى الحرب الكلامية التي نشبت بين الاثنين ووصف خلالها بايدن الرئيس الروسي بالقاتل، قبل أن يرد بوتين بأن الرئيس الأمريكي يستخدم كلمات تحمل خصاله هو.

 

وتابع بايدن أن إداارته اتخذت عدة خطوات من أجل معاقبة روسيا بسبب بسبب تدخلها في الانتخابات وتنفيذها للهجمات السيبرانية ضد مؤسسات أمريكية، وهو الأمر الذي نفاه الرئيس الروسي، وأدى إلى حرب دبلوماسية بين البلدين، ودفعت روسيا لطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من على أرضها، وأشار بايدن إلى إمكانية التعاون مع الجانب الروسي بسبب المصالح المشتركة بينهما.

 

وعن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان قال بايدن الحرب بأفغانستان هي الأطول وآن لنا سحب قواتنا، مضيفا أن أمريكا ستواصل التصدى للتهديدات الإرهابية ضدها بعد انسحاب قواتها من أفغانستان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة