سوري يكتب القرآن الكريم بخط يده |صور
سوري يكتب القرآن الكريم بخط يده |صور


بعد 3 أعوام ونصف.. سوري يكتب القرآن الكريم بخط يده |صور

هدى النجار

الخميس، 29 أبريل 2021 - 04:40 ص

تمكن شاب سوري يسمى أكسم سلامة، من الانتهاء من كتابة نسخة من القرآن الكريم كاملًا بخط اليد وبالخط القرآني العادي، وذلك بعد 3 أعوام ونصف من العمل المتواصل.

اقرأ ايضا |  «إيلتمش».. المؤسس الحقيقى لدولة المماليك فى الهند

ولد أكسم سلامة في قرية "الدالية" بريف مدينة اللاذقية الساحلية، راودته فكرة كتابة القرآن الكريم منذ سنوات طويلة، إلا أنه، وبسبب ظروف الحياة والإمكانيات المادية المتواضعة، إضافة إلى عمله كموظف بدوام طويل في مؤسسة "الغزل والنسيج"، دائما ما كان يقوم بتأجيلها حتى تسنح الفرصة.

واستطاع الشاب السوري من نسخ القرآن بخط اليد بأدوات عادية، مؤكدا أن كتابة القرآن الكريم من الأمور الصعبة وتتطلب استيفاء شروط صارمة، إلا أنه تمسك بفكرته، وقرر كتابة المصحف.

 

وقال أكسم سلام في تصريحات صحفية لـ"سبوتنيك"، إن كتابة القرآن كانت إلهاما من رب العالمين، ولذلك كنت أنسخه بكل صبر ودقة بخط جميل ومزخرف كالخط الذي كتب به القرآن الكريم، مضيفا أن شغفه بإنجاز كل هذا يجعله الأيام تمر سريعا، فلم أشعر بمرور أكثر من 3 سنوات منذ بدأت بكتابته على مهل ليكون متقناً ومطابقاً للقرآن الكريم".

 

ويبلغ وزن القرآن الكريم الذي قام الشاب السوري بنسخه بنفسه، يقرب ما بين ٥٠ كيلوجراما، فضلا عن الحجم الكبير.

 

وكتبت كل صفحة منه على 9 وريقات ملصقا بعدها مع بعضها البعض بواسطة مادة الغراء لتصبح صفحة واحدة بطول 110 سم وعرض 85 سم، وتكون الكتابة بدقة عالية وبقياسات واحدة وخطوط متوازنة.

وحرص الشاب السوري عند كتاب ونسخ القرآن الكريم اسستخدمه من صناعة الغلاف الخارجي صنع من جديد أو

أما الغلاف الخارجي، فهو مصنوع من الخشب المعاكس تحمله دفتين بوصلة من الجديد للتمكن من فتح الكتاب وقراءته بسهولة ويسر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة