صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دوري أبطال أوروبا..الأرض لم تلعب مع أصحابها في ذهاب نصف النهائي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 10:08 ص

اختتمت مساء أمس الأربعاء مباريات الذهاب من منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف على ملعب (حديقة الأمراء) بالعاصمة الفرنسية باريس، وتعادل تشيلسي الإنجليزي مع مضيفه ريال مدريد إيجابيًا علي ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بأسبانيا.


ولم تكن الأرض منصفة مع أصحابها في مباريات الذهاب، حيث وضع مانشستر سيتي بانتصاره قدما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل 4 مايو على ملعب (الاتحاد) في مدينة مانشستر، فيما سيحتاج الفريق الفرنسي لتحقيق الفوز بهدفين نظيفين في لقاء العودة لضمان العبور لنهائي المسابقة الأوروبية.


وفي مدريد، تمكن البلوز من إحراج النادي الملكي، والخروج بالتعادل الإيجابي من المباراة، قبل مواجهة الإياب في ملعب ستامفورد بريدج يوم 5 مايو المقبل، في مباراة يكفي فيها تشيلسي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة، بينما يحتاج الريال إلى الفوز ولا بديل عن الفوز في حالة رغبته في الوصول إلى المباراة النهائية، ولذلك يبدو مانشستر سيتي وتشيلسي أوفر حظًا للتأهل إلى المباراة النهائية وحجز مقعدي النهائي، الذي سيقام على ملعب سانت بطرسبرج بمدينة سانت بطرسبرج في روسيا.

تشيلسي وريال مدريد

تعادل ريال مدريد مع ضيفه تشيلسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الثلاثاء، حيث نجح كريستيان بوليسيتش في تسجيل هدف تشيلسي في الدقيقة 14، بعدما تلقى كرة في العمق ونجح في مراوغة الحارس تيبو كورتوا قبل أن يُسدد كرة اصطدمت بفاران قبل أن تسكن الشباك.


فيما أحرز كريم بنزيما هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 29، حيث استغل تمريرة بالرأس من زميله ميليتاو داخل المنطقة، واستقبل الكرة وسدد بركلة قوية أسكنها شباك فريق تشيلسي.


وقد عانى ريال مدريد من أجل التعادل مع البلوز، ويرجع الفضل في هذه النتيجة إلى حارس الريال المخضرم تيبو كورتوا، الذي نجح في الزود عن مرماه ببسالة خلال المباراة.


وبذلك يتأجل حسم بطاقة الفريق المتأهل إلى نهائي البطولة الأوروبية للقاء الإياب المقرر في 5 مايو المقبل، على ملعب ستامفورد برديج، معقل البلوز.

 

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في تحقيق انتصار ثمين على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-1، حيث تقدم باريس سان جيرمان أولا بهدف في الدقيقة 15 عبر لاعبه البرازيلي ماركينيوس.


وفي الشوط الثاني، نجح الفريق الإنجليزي في العودة للقاء بقوة، وتمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين خارج الديار بنتيجة 2-1، بفضل هدفي البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 64، والجزائري رياض محرز في الدقيقة 71.


ويعتبر الفريقان من بين الأكثر الأندية إبداعًا على مستوى العالم حاليا واللذين يمتلكان مجموعتين مبهرتين من اللاعبين، وهو ما جعل البعض يصف المباراة بأنها نهائي مبكرة بين الفريقين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة