صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ذهاب نصف النهائي| آرسنال في ضيافة فياريال بالدوري الأوروبي

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 10:12 ص

يلتقى فريق فياريال الإسبانى مع نظيره آرسنال الإنجليزي مساء اليوم، على ملعب لاسيراميكا ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.


ومن المقرر أن  تنطلق المباراة فى التاسعة مساء، ويذاع اللقاء عبر قنوات بين سبورت على قناة beIN Sports 2 HD Premium.

 

وستكون المواجهة هي الـ 5 بين الفريقين في المُسابقات الأوروبية وحقق ارسنال الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهم .

 

وستكون المباراة  ثأرية لفياريال لأنها تكرار لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 عندما أهدر خوان رومان ريكيلمي ركلة جزاء قاتلة أطاحت بكتيبة مانويل بيليجريني وقتها أمام رجال آرسين فينجر.

 

وتعد المباراة هى المواجهة السابعة بين الفريقين في المُسابقات الأوروبية وحقق اليونايتد الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة وحيدة والخسارة في لقاء آخر .

 

وتأهل  آرسنال لنهائي  الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي في المقابل هي المرة الأولى  لـ فياريال منذ موسم 2015/2016 والرابعة في تاريخه .

 

وتأهل آرسنال لنصف النهائي بعد تخطي سبارتا براج التشيكي بنتيجة 5 - 1 في مجموع المباراتين بالدور ربع النهائي بينما تأهل فياريال على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 3 - 1 في مجموع المباراتين بنفس الدور .

 

ويعود المدير الفني لفريق فياريال أوناي إيمري لمواجهة فريقه السابق آرسنال الذي أقيل من تدريبه الموسم الماضي، ويعتبر إيمري هو المدرب الأنجح في تاريخ البطولة بعد قيادة إشبيلية للقب في 3 مواسم متتالية.

 

ويبحث أرسنال عن تحقيق اللقب الأول في تاريخه عقب الوصول مرتين إلى نهائي البطولة، ويفشل في الحصول على اللقب.

اقرأ أيضا: مواعيد مباريات اليوم الخميس 29 أبريل.. والقنوت الناقلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة