صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع (كاسل) الألمانية لآنشاء درجات علمية مشتركة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 11:10 ص

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية سعي الجامعة لبناء شراكات مع الجامعات العالمية المتميزة، وذلك من منطلق رؤية الدولة والجامعة بضرورة تعزيز التعاون مع الجامعات الدولية في مجال التعليم والبحث العلمي.


جاء ذلك خلال توقيع رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس لاتفاقية تعاون مع جامعة (Kassel) الألمانية؛ بهدف إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعتين في مجال العمارة الهندسية وزيادة التبادل الطلابي وعقد الدورات وورش العمل للطلاب في الجامعتين.


وأكد قنصوة، في بيان، أن جامعة KASSEL تعد من الكيانات العلمية ذات السمعة الطيبة بأوروبا، مشيرا إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تطوير التعليم في مجال الهندسة المعمارية وإكساب الطلاب الدارسين به مهارات تواكب تطور سوق العمل وتوفير فرص العمل الدولية لهم.


من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا مندور عميد كلية الفنون الجميلة أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير البرامج الدراسية بين الجامعتين والتعاون في مشروعات جديدة تتضمن برامج أكاديمية حديثة ومتطورة لطلاب الجامعتين في مرحلة الدراسات العليا.


وأشارت منسق المشروع بجامعة الإسكندرية الدكتورة هبة الله أبو الفضل إلى أن الاتفاقية مدتها 3 سنوات، والهدف منها عمل أبحاث مشتركة بين الأقسام المناظرة في الجامعتين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة