استعدادات مستشفيات المنوفيه للموجه الثالثه 
استعدادات مستشفيات المنوفيه للموجه الثالثه 


لجنة أزمة كورونا بجامعة المنوفية تتابع الاستعدادات للموجة الثالثة 

محمد الشامي

الخميس، 29 أبريل 2021 - 11:35 ص

بحث أعضاء اللجنة الدائمة لمتابعة جائحة كورونا بجامعة المنوفية، والمنبثقه من لجنة الأزمات والتي تم تشكيلها منذ بداية الجائحة سير العمل بالمستشفيات الجامعية والاستعدادات لأي طوارىء تحدث بهذا الشأن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي استعرض التقرير المقدم من عميد كلية الطب د.محمود قورة، عن آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا، ومناظرة وعلاج حالات العزل، واحصائية بأعداد المترددين على المستشفيات الجامعية خلال الثلاث أشهر الماضية وبيان عدد حالات العزل اليومي لمصابي كورونا، وعدد الحالات التي تحولت من إيجابي إلى سلبي وعدد المتعافين والخروج من المستشفى.


وأكد د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، على أهمية توفير احتياطى كاف من الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأدوية، ووسائل الحماية وأجهزة قياس الحرارة والماسكات والمطهرات والأدوية اللازمة للحالات المصابة، وتواجد الأطقم الطبية وأماكن العزل اللازمة للحالات التى يستلزم دخولها المستشفى والتعاون الوثيق بين كافة القطاعات الطبية بالجامعة مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية.


من جهة اخرى تفقد اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مستشفى الحميات والجهاز الهضمي بشبين الكوم، واطمئن من مدير المستشفى على الوضع الصحي لمصابي فيروس كورونا ومتابعة تقديم أوجه الرعاية الصحية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم، كما تفقد منظومة الأكسجين بالمستشفي واستمع إلى آلية عمل تانك الأكسجين وعدد أسطوانات الأكسجين المتوفرة بالمستشفى، والتأكد من وجودها بكميات كافية وعدم وجود عجز بها.

 


كما قرر محافظ المنوفية صرف مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه للعاملين بالمستشفى والأطقم الطبيه بأقسام العزل ومصابى كورونا تقديراً لدورهم  في هذه المرحلة الراهنة لمواجهة فيروس كورونا، حيث حرص على زيارة عدد من مصابى فيروس كورونا وإطمئن على حالتهم الصحية وقدم الدعم النفسى لهم.


وقد شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفيه  برئاسة الدكتور ياسر الجندي حملة موسعة لتنفيذ عدد من قرارات الغلق لمراكز الدروس الخصوصية والتي تعمل بدون ترخيص وقد أسفرت جهود الحمله عن غلق ٥ سناتر تعليميه  وتفريق الطلاب واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين لاخلالهم بقرارات رئاسة الوزراء بمنع أيه تجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا وتم التشميع وتحرير المحاضر اللازمة  وتم التنبية بعدم فض الشمع الأحمر لعدم اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الشأن والتحويل للنيابة العامة.

 

اقرأ ايضا||أعراض جديدة لفيروس «كورونا» في الموجة الثالثة.. احذر عند ظهورها عليك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة