الفيروسات
الفيروسات


رئيس قسم المناعة: الفيروسات تتسم بالقدرة على التحور طوال الوقت

حسين دسوقي

الخميس، 29 أبريل 2021 - 12:10 م

 

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الفيروسات تتسم بالقدرة على التحور طوال الوقت، لافتًا إلى ظهور سلالات لها خصائص خاصة قد تختلف في معدل الانتشار أو قسوة المرض أو الإستجابة للأدوية واللقاحات مع تلك التحورات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن مصر تدرس أي تحور أو ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا، قائلًا " إن أعراض «كوفيد -19» في البداية كانت كلها تنفسية، ولفت إلى أن أعراض الفيروس تطورت لتشمل أعراضًا في الجهاز الهضمي وآلامًا في البطن والإسهال، وفقدان حاستي الشم والتذوق، منوهًا إلى ظهور أعراض جديدة كاحتقان العين وحساسية الجلد وضعف السمع في بعض الأحيان.

وأشار رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إلى تسجيل الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا حتى يتم تشخيص الحالات في بدايتها، وبداية العلاج باكرًا للوصول إلى نتائج أفضل، موضحًا أن تشخيص «كوفيد - 19» يحتاج لمجموعة من الأمور منها: الأعراض وتاريخ المخالطة وإجراء التحاليل.

وذكر أن مجرد السؤال أو ظهور عرض واحد لفيروس كورونا غير كاف لبدء العلاج اللازم حسب حالة الشخص، مضيفًا أن ارتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق النفس وفقدان حاستي الشم والتذوق من الأعراض المميزة للمرض.

أقرا أيضا  تحذير شديد من الأرصاد بشأن درجات الحرارة اليوم 17 رمضان

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة