لكشف على ٣٤٥ مريض خلال قافلة سكانية شاملة
لكشف على ٣٤٥ مريض خلال قافلة سكانية شاملة


حياة كريمة| الكشف على ٣٤٥ مريضًا بقرية سيف النصر بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الخميس، 29 أبريل 2021 - 01:03 م

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم . 

مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية . 

هذا وقد نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء أحمد مرزوق، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية سيف النصر التابعة للوحده المحلية لقرية الحاجر " إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة" .

 شارك بالقافلة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الإجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز"، حيث تم خلال القافلة التوعية بآثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية.

 كما تم الكشف على 345 حالة تنوعت، بالإضافة إلى صرف أدوية بحوالي 700 عبوة، ما بين معلق وأقراص وانبولات وحقن، وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات "10 كشف نسا- 12 لولب - 16 سونار".

وشارك التضامن بالاستعلام عن 200 بطاقة، وبحث 150 شكوى حالة، وتسجيل 50 حالة تكافل وكرامة، و تسليم 20 دفتر مشروطية تكافل، وتوزيع 80 شنطة رمضان، و تسليم 25 كسوة للأطفال.

كما تم تحصين 265 أغنام، 50 رأس جاموس، 200 رأس أبقار، و تم استكتات 72 حالة، كما تم زيارة مشغل سيف النصر وبه حوالى 38 فتاة تعمل في تصنيع السجاد الهاند ميد، كما تم خلال القافلة إلقاء الضوء علي مكانة المرأة فى الإسلام ومخاطر زواج القاصرات و حرمانهم من حقهم في التعليم و مشروعية تنظيم الأسرة في الإسلام من كافة الجوانب. 

 

اقرأ ايضا||«قافلة سكانية» لتقديم الخدمات للأهالى بقرية النخلة البحرية فى «أبو حمص»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة