صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


روسيا: المشاورات مع أمريكا في فيينا كانت مفيدة

سبوتنيك

الخميس، 29 أبريل 2021 - 02:15 م

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن رئيسي وفدي روسيا والولايات المتحدة أجريا محادثة مفصلة ومفيدة للغاية حول العودة للاتفاق النووي الإيراني خلال محادثات فيينا.

وكتب أوليانوف في تغريدة على موقع تويتر: "التقينا مرة أخرى مع المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، روبرت مالي، جنبا إلى جنب مع وفودنا.. أجرينا محادثة مفيدة للغاية حول الموضوعات الرئيسية التي يتم النظر فيها في إطار المفاوضات الجارية في فيينا حول الاستعادة الكاملة لخطة العمل الشاملة المشتركة".

اقرأ أيضًا: واشنطن: المباحثات النووية مع إيران إيجابية

وأكد الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن هناك كل الأسباب للتفاؤل الحذر في نتائج المفاوضات بشأن الاتفاق النووي مع إيران، مشيرا الى أن كلمة "حذر"، ستزول قريبا.

واختتمت الجولة الأولى من اجتماعات وفدي إيران والمجموعة المعنية بالاتفاق النووي في فيينا، حيث تقرر "تسريع عملية المحادثات واتفقوا على مواصلة أنشطة لجنة رفع الحظر واللجنة النووية بشكل مكثف وسريع".

كما تقرر تشكيل فريق خبراء "لمناقشة الترتيبات العملية اللازمة لتنفيذ رفع العقوبات ثم عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي".

وبدأت الجولة الجديدة اليوم في فيينا بحضور وفد إيراني وممثلون عن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا.

وتستضيف العاصمة النمساوية، منذ مطلع الشهر الجاري، اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران، والاستعادة الكاملة للاتفاق النووي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة