الدكتور خالد القط عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
الدكتور خالد القط عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب


عضو لجنة صناعة النواب يكشف أهداف المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي  

مفرح سليمان

الخميس، 29 أبريل 2021 - 02:53 م

أطلق رئيس الوزاراء دمصطفى مدبولي، المرحلة الثانية من الاصلاح الاقتصادي لتشمل عدد كبير من القطاعات في الصناعة والزراعة والتعليم والصحة بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية التي تهدف إلى جذب أكثر للاستثمارات الاجنبية .
 

أكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب د.خالد القط، أن الحكومة المصرية خلال القترة الحالية تهتم بالاصلاح الاقتصادي تعمل على النهوض به  منوها إلى أن الإصلاح يمر بمرحلتين.

  
استعرض القط المرحلتين، مؤكدا على أن المرحلة الأولى تهتم بإصلاحات منظومة الدعم والسياسات النقدية وتشمل العديد من القطاعات.

  
وقال الدكتور خالد القط إن الحكومة تستهدف في المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تحقيق نموا 7% أثناء جائحة الكورونا وهو نوع من أنواع التحدى حيث اجتمع د.مصطفى  مدبولي رئيس الوزراء مع عدد من الوزارات بشأن المرحلة الثانية من خطة الإصلاح الاقتصادي وذلك بهدف زيادة الإنتاج.

 
أشارعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن وزارة الزراعة تهتم  بتوسيع الرقعة الزراعية لزيادة الناتج القومى وفى قطاع الطاقة والبترول تهدف الخطة لتوسع فى الاكتشافات الجديدة  وتهدف  وزارة التجار والصناعة  تحويل الطاقات العاطله الى طاقات منتجة وذلك بالتشجيع والتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر  مثل ما حدث في شرق اسيا .

   
ويامل الدكتور خالد القط في زيادة  التسهيلات وزالة المعوقات وتشجيع الصناعات التحويلية بهدف التوسع أكثر وتحقيق المنافسه عالميا.

اقرأ أيضا «‏صناعة النواب»: المدن المتخصصة ستجعل مصر مركزا صناعيا بأفريقيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة