أليكسي نافالني
أليكسي نافالني


أليكسي نافالني: أصبحت مثل الهيكل العظمي المخيف

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 06:16 م

ظهر المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، علنًا لأول مرة منذ إضرابه عن الطعام - عبر رابط فيديو خلال جلسة استماع في المحكمة.

وقد أعلنت المحكمة عقب ذلك بقليل تأجيل جلسة الاستماع إلى 17 مايو القادم، فيما ظهرت ملامح التعب والإجهاد والنحول على نافالني جراء الإضراب عن الطعام وسوء المعاملة كما أكد فريق الدفاع في أوقات سابقة.

وقال الرجل البالغ من العمر 44 عامًا للمحكمة إنه يبدو مثل "الهيكل العظمي المخيف " بعد إنهاء الإضراب عن الطعام.

وأضاف نافالني قائلا "بالأمس رأيت نفسي بالمرأة وزني أصبح ضئيل للغاية، حيث أزن 72 كيلوجرامًا".

وأشار نافالني إلى أنه لو خلع ملابسه سيبدو أسوأ بكثير، وقال للمحكمة: "بالأمس أكلت أربع ملاعق من الطعام ، اليوم خمس ملاعق وعندما أحصل على 10 ملاعق، سيكون ذلك بمثابة إنجاز.

وسخر المعارض الروسي أليكسي نافالني، من الرئيس فلاديمير بوتين، ووصفه بأنه "إمبراطور" بلا ملابس، وذلك خلال مثوله أمام محكمة.

ونقلت قناة مستقلة على الإنترنت عن نافالني القول للمحكمة، عبر دائرة تليفزيونية، "الإمبراطور العاري يريد أن يحكم حتى النهاية، إنه يتشبث بالسلطة".

وحذر من أنه إذا استمر بوتين في الحكم، فإنه سيتم سرقة عقد آخر يضاف إلى "عقد قد ضاع بالفعل".

 

ويقصد نافالني بذلك قصة "ملابس الإمبراطور الجديدة"، التي تدور حول ملك يقنعه خياطان بأن يصنعا له زيا خفيا لا يراه من لا يصلح لمنصبه أو الأحمق وعديم الكفاءة. وعندما يخرج الملك أمام رعيته بملابسه الجديدة، لا يتجرأ أحد على قول أنه لا يرى أي ملابس على الملك، باستثناء طفل يصرخ "لكنه لا يرتدي أي ملابس على الإطلاق!".

 

وقال نافالني عن بوتين: "أود أن أقول، يا محكمتي العزيزة، إن إمبراطوركم عارٍ. ولا يوجد حتى صبي صغير يصرخ بالقول إن الإمبراطور عارٍ".

وقال نافالني إن 20 عاما من القيادة التي لا تتمتع بالكفاءة تؤدي إلى هذه النتيجة: "تاج فوق الأذنين. أطنان من الأكاذيب على شاشات التليفزيون. وهناك بالطبع ثروات شخصية ضخمة".


 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة