إحدى الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا إحدى الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

منع التجمعات.. حملات على المطاعم والمقاهى.. وتعقيم المنشآت العامة

أجهزة المحافظات في الشارع لملاحقة مخالفي الإجراءات الاحترازية

الأخبار الخميس، 29 أبريل 2021 - 11:09 م

متابعة: نبيل التفاهنى - فوزى دهب - خالد حسن- عبداللاه محمد - فايزة الجنبيهى - سليمان محمد

 

قفزة كبيرة فى أرقام إصابات كورونا، جعلت الحكومة ترفع حالة الطوارئ فى محاولة لتحجيم الإصابات والسيطرة عليها قبل انفجارها وحذرت المواطنين من التجمعات خلال الإجازات المقبلة.

 

كما شنت الاجهزة التنفيذية فى مختلف المحافظات حملات على مخالفى الإجراءات الاحترازية سواء فى المقاهى والمحال وجميع وسائل المواصلات والأماكن العامة خاصة فى فترة الإجازة.

 

وأعلن المحافظون رفع حالة الطوارئ للقصوى لمنع التجمعات والاحتفالات ومتابعة الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا.

 

وفى بورسعيد قرر المحافظ اللواء عادل الغضبان تكثيف الحملات اليومية التى تقوم بها إدارات الأحياء خلال الإجازة لتكون على مدى ساعات النهار والليل وذلك لضبط المخالفات فى تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وناشد المحافظ المواطنين الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر فى هذه الفترة التى تشهد ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا هذا وكانت حملات الأحياء قد سجلت اليوم ٣٧٥ مخالفة ارتداء كمامة بوسائل المواصلات وداخل المصالح الحكومية فى آخر يوم عمل قبل الاجازة كما تم مصادرة ١٧٥ شيشة بمقاهى احياء العرب والمناخ والزهور والضواحى وتحرير محاضر للمخالفين كما شهدت جميع المصالح الحكومية حملات تطهير وتعقيم بعد انصراف العاملين تفقد المحافظ أعمال تجهيز مستشفى النصر لضمه إلى مستشفيات العزل ومعالجة المصابين بكورونا.

 

وفى القليوبية شدد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات من أجل الحد من الازدحام والتكدس وأكد على ضرورة البعد عن التجمعات ومنع الاختلاط والحرص على ترك مسافة بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس المستجد.

 

وأعلن المحافظ ان حملات مساء أمس أسفرت عن تحرير 104 محاضر مخالفة لعدم ارتداء الكمامة ومصادرة 105 شيش وإغلاق 9 مقاه مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وبذلك يصبح إجمالى المخالفات خلال اسبوع مصادرة 1214 شيشة وتحرير 1024 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 73 مقهى.

 

وفى الغربية قام المحافظ د. طارق رحمى بجولة ليلية لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتفقد مركز ومدينة سمنود للتأكد من التزام المحال والورش والكافيهات والمقاهى بمواعيد الغلق وإزالة كل الإشغالات وتم غلق ٥ ورش ومحل حلاقة لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية إلى جانب عدم الالتزام بمواعيد الغلق، كما تم تشميع وغلق مقهيين لتقديم الشيشة ولزيادة عدد روادها عن نسبة الاشغال المصرح بها.

 

وفي البحيرة قررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، برئاسة المحاسب عادل عبد الكريم، رئيس المدينة، إغلاق فرع لسلسلة مطاعم شهيرة، لعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا المستجد.

 

وأوضح رئيس المدينة أن غرفة العمليات بمجلس المدينة تلقت عددا من الشكاوى، بشأن وجود زحام وتكدس بالمطعم وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعى وفقًا لشروط عمل المطاعم حيث قامت حملة مكبرة بالتوجه للمطعم والخيمة الرمضانية التابعة له وتم تنفيذ قرار الغلق.

 

وفي سوهاج قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بمصادرة 45 شيشة، وغلق 3 مقاه مخالفة، وتحصيل 20 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة، وضبط 7 من المضبوطات المتنوعة، وذلك خلال حملات مكبرة على المقاهى والكافيهات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

وفي محافظة قنا أكد المحافظ اللواء أشرف الداودى توافر كافة المستلزمات الوقائية والأدوية بمستشفيات عزل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى مراكز المحافظة، وأشار إلى أن اللجنة المكلفة بالمرور اليومى على مستشفيات العزل لم ترصد اى عجز فى مخزون الأدوية والاكسجين أو المستلزمات الطبية والوقائية.

 

محافظ قنا يتفقد الوجبات الغذائية المقدمة لمرضى كورونا بأحد المستشفيات

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات فى الأماكن المزدحمة والمغلقة كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار شن الحملات اليومية على المقاهى ومنع إقامة سرادقات العزاء أو الأفراح لخفض معدلات الإصابة بالفيروس .

وفى محافظة أسوان، أسفرت الحملات عن غلق ٢٧ قاعة أفراح ودور مناسبات، فضلاً عن فض ٢٥ سوقا اسبوعيا بقرى ومدن المحافظة، بالإضافة إلى إزالة بعض الإشغالات داخل الأسواق، وغلق وتشميع عدد من المقاهى والكافتريات المخالفة التى تم ضبطها أثناء تقديم الشيشة لروادها.

وأوضح محافظ أسوان أشرف عطية أن رؤساء المراكز والمدن قاموا بالمرور على عدد من المساجد بحضور مسئولى الأوقاف للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الوقائية أثناء الصلوات الخمس.

وفى أسيوط، أسفرت الحملات عن تحرير 15 محضرا وضبط ومصادرة عدد من الشيش من المقاهى وإيداعها مخازن الحي، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه محافظ أسيوط عصام سعد رؤساء المراكز والاحياء بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم على مستوى المحافظة كإجراء وقائى لمواجهة فيروس كورونا، وحماية المواطنين من احتمالية الإصابة بعدوى الفيروس والعمل المكثف ليلًا ونهارًا فى جميع الأنحاء، بالإضافة إلى نشر الرسائل التوعوية التثقيفية بالمصالح الحكومية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وحفاظا على صحة وسلامة جميع العاملين والمترددين من متلقى الخدمة، لافتا الى ترؤسه حملات مستمرة لتطهير وتعقيم المنشآت والشوارع والميادين بمختلف احياء ومراكز المحافظة.

وفى البحيرة أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على مواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية لخدمة المرضى. . وأضاف أنه تم تخصيص ١٧ مستشفى لاستقبال مرضى فيروس كورونا بالبحيرة.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة