أبو الهول
أبو الهول


تعرف علي الحجرة السرية فى تمثال «أبو الهول»

شيرين الكردي

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 03:13 ص

فى أثناء رحلة البحث عن تاريخ بناء تمثال أبو الهول من قبل العالم روبرت شوك وفريقه البحثى وجدوا أن هناك تآكل فى الجزء الذى يوجد حول أبو الهول.

وخلال البحث عن سر هذا التآكل وجدوا أنه يوجد ترابط بين تمثال أبو الهول و أهرامات الجيزة الثلاثة والنجوم التى تسير فى أفلاكها فى السماء فى ذلك الوقت، كما أكدته هاجر على باحثة فى الآثار المصرية القديمة.

اقرا ايضا|العثور علي أول «مومياء حامل» في عصر كليوباترا|صور

وأضافت هاجر علي، كما أنهم اكتشفوا أن هناك مذنب فى السماء يوجد فوق تمثال أبو الهول كما أنه يشبهه فى الشكل ولكن المصريين القدماء لم يفصحوا عن هذا السر الرهيب وهذا لأنه كان مرتبط بسر اخر دفين وهو أن هناك غرفة سرية موجود داخل التمثال تحديدا تحت الذراع الأيسر للتمثال وبعد الكشف باستخدام المعدات الحديثة اكتشفوا أن الغرفة السرية تقع تحت التمثال بعمق يتراوح من ٩ إلى ١٢ متر .

ولكن السلطات المصرية بعد أن علمت بما يفعله المستكشف روبرت شوك وانطونى ويست قامت بوقف كل عمليات البحث ولم تسمح لأحد بأن يقترب من المكان ولكن بعد أن ذاع الخبر فى كل الأوساط قام الكثير من العاملين فى فترات متفرقة بمحاولة البحث والحفر بجانب الذراع الأيسر للتمثال حتى يكتشفوا ما يوجد بداخله ويكون لهم السبق فى الوصول إلى الأشياء الثمينة التى بداخل الحجرة .

يعتقد الكثير من العلماء والمستكشفين فى علم الآثار أن تمثال أبو الهول يوجد تحته وتحديداً فى هذه الحجرة مجموعة من الأوراق المهمة التى تروى حضارة المصريين القدماء كما أنها توثق الوقت الذى تم بناء التمثال فيه .

أبو الهول يتمثل لدى المستكشفين أنه حارس الوجود ومكتشف اسرار البشرية كلها وقد شبهه العالم مايكل كريموا بأنه الحارس الذى يراقب النفوس البشرية الشريرة من حوله ويحمى الممتلكات والوثائق التى ترسخ تاريخ البشر .

كما أن هناك الكثير من العلماء يعتبرون أن أبو الهول هو رمز للفضاء والأشكال الفضائية ويعتبرون الحجة وراء هذا الرأى أن المصريين القدماء كانوا بارعين فى علم الفلك والرياضيات.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة