طارقمحروس
طارقمحروس


محروس: نبنى جيلاً قوياً بهدف تأمين مستقبل اللعبة لسنوات مقبلة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 07:05 ص

طارق محروس:

كأس اليد بطولة غالية.. ودعم الخطيب وعلاج اللاعبين نفسياً سر لقب الأهلى
نبنى جيلاً قوياً من اللاعبين بهدف تأمين مستقبل اللعبة لسنوات مقبلة
دعم الصفوف بعناصر جديدة .. و75% نسبة الرضا عن المحترفين
10 لاعبين حصدوا اللقب لأول مرة ..وغايتنا إسعاد الجماهير


كشف طارق محروس المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، عن سر نجاح الفريق في حصد لقب كأس مصر على حساب الزمالك عقب خسارة اللقاء الفاصل على لقب الدوري أمام الفريق الأبيض.
وأضاف خلال حواره مع «الأخبار المسائي» أن بطولة الكأس غالية وجاءت في وقت مهم للغاية لتثبت أن الأهلي يملك فريقاً قوياً قادراً على الفوز بالبطولات.
وأوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي قدم رؤية ثاقبة عقب خسارة اللقاء الفاصل على لقب الدوري أمام الزمالك بعد أن اجتمع باللاعبين ووضع ثقته الغالية بالفريق وهو ما ألهب حماس الجميع ليكونوا عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية.
وإلى نص الحوار ..

- كيف استطاع الأهلي حصد لقب الكأس سريعاً بعد خسارة الدوري ؟
<<بداية عودة الفريق للفوز بلقب كأس مصر بعد خسارة لقب الدوري أمام الزمالك كانت في اللقاء الذي تم بين محمود الخطيب رئيس النادي مع اللاعبين بعد الخسارة مباشرة وقام رئيس النادي بتحفيز اللاعبين وهذه كانت البداية ثم جاءت مرحلة معالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون في نهائي مسابقة الدوري أمام الزمالك.


-ماذا تمثل بطولة الكأس ؟
<< بطولة الكأس غالية وجاءت في وقت مهم للغاية لتثبت أن الأهلي يملك فريقا قويا قادرا على الفوز بالبطولات، كما أن التتويج بآخر بطولة في الموسم تكون ذات خصوصية شديدة، وتكون هي رؤية لكل شيء يحدث طوال الموسم واستطاع الفريق أن يحصد اللقب، فهي البطولة الأولى لعشرة لاعبين من الجيل الحالي، والبطولة الأولى التي يحصدونها مع النادي الأهلي واستطاع الجميع حصد اللقب لإسعاد الجماهير.


- كيف سارت أحداث المباراة؟
<<نجح فريق اليد في التتويج بلقب كأس مصر على حساب نظيره الزمالك بعد أن تغلب عليه في المباراة النهائية بنتيجة 26 – 23, وواجه الفريق خصماً قوياً ونجحنا في التغلب عليه بجدارة وبشهادة الجميع فجماهير الأهلي تستحق أن تحتفي بفريقها الذي قدم واحدة من أفضل المباريات على الإطلاق.


- طرق علاج اللاعبين نفسياً ؟
<<بعد الهزيمة من الزمالك في نهائي الدوري وضياع اللقب، قمت بعلاج اللاعبين نفسيا، فكانت هناك جلسات فردية مع بعض اللاعبين وكانوا يشعرون بالضيق نفسياً من الخسارة في الزمالك في الدوري، وأنهم جيل جديد من اللاعبين، وبمثابة جيل واعد للنادي الأهلي، ويمتلك المستقبل العريض حتى يحقق فيه البطولات واحدة تلو الأخرى، وعليهم أن يبذلوا المزيد من المجهود في بداية حياتهم الكروية، كما يجب أن يثبتوا للجميع أنهم قادرون على حصد الألقاب وعلى قدر عالٍ من المسؤولية، وأنهم جيل يستحق البطولات القادمة، وهذا هو الحافز الأساسي الذي تحدثت فيه مع اللاعبين ولا بد أن يوجد بصمة في بداية حياتهم حتى تكون بداية الطريق نحو حصد البطولات.


-طموحات الفريق؟
<< طموحنا حصد جميع البطولات التي يشارك فيها الفريق سواء المحلية والعربية والأفريقية من أجل استكمال كتابة التاريخ داخل النادي الأهلي, فريق قادر على الفوز باستمرار وإسعاد جماهير النادي الأهلي التي تتشوق للمزيد من البطولات كما تعودت على مدار السنوات الماضية، كما يتم العمل على بناء جيل قوي من اللاعبين لفريق اليد وهو ما يعني تأمين مستقبل اللعبة بالنادي لسنوات مقبلة من خلال العناصر الشابة التي تمثل القوام الأساسي وتستلهم الخبرات من اللاعبين الكبار.
- البطولة المقبلة ؟
<< البطولة المقبلة التي يخوض فيها الفريق المنافسات هي بطولة أفريقيا التي تقام بداية من 20 أغسطس المقبل في دولة المغرب، وسيبدأ إعداد اللاعبين بداية من الأول من شهر يونيو المقبل وستكون البداية تدريبات عادية ثم تتم إقامة معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة بفترة كافية.


- دعم الصفوف ؟
<< سيتم بالتأكيد دعم الصفوف بمزيد من العناصر المتميزة لكن لم يتم الاستقرار هل سيتم تدعيم الفريق بعناصر محلية أم أجنبية.

 


- مستوى اللاعبين الأجانب؟
<< يوجد في الفريق لاعب واحد محترف، ونسبة الرضا عن مستواه تبلغ 75% وما زال ينقصه التألق بشكل أكبر مع باقي عناصر الفريق خاصة أن هناك فترات كبيرة لم يكن متأقلماً مع اللاعبين وأدائهم في الملعب.
- رسائل الخطيب للاعبين ؟


<< بعد نهاية مباراة الدوري التي خسرها الفريق أمام الزمالك عقد محمود الخطيب جلسة مع اللاعبين قبل الدخول إلى غرفة خلع الملابس وطالبهم بضرورة الفوز في نهائي مباراة الكأس، مؤكداً أنهم مجموعة من اللاعبين المتميزين ولديه ثقة كبيرة جدا في إمكانياتهم, كما طالبهم ببذل أقصى مجهود لإسعاد جماهير الأهلي، كما قدم الخطيب للاعبين رؤية ثاقبة عقب خسارة اللقاء الفاصل على لقب الدوري ووضع ثقته الغالية بالفريق وهو ما ألهب حماس الجميع ليكونوا عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية.
- كيف ترى دعم رئيس النادي؟
<< أقدم الشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على دعم الفريق المتواصل، وعلى مساندته للفريق خلال الفترة الماضية وصولا إلى الفوز ببطولة كأس مصر على حساب نادي الزمالك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة