وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


التعليم: مناهج سنوات النقل في مايو متاحة للإطلاع فقط

فاتن زكريا

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 09:55 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي ، إلغاء الامتحان الذي كان من المقررة عقده في شهر مايو، على أن يكون المنهج الدراسي المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط.


ومن جانبها أبلغت المدارس جميع طلاب سنوات النقل ، ان المناهج المتبقية من شهر مايو سوف تتاح للطلاب للإطلاع عليها، موضحة ان الطالب الذي لم يحقق نسبة النجاح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام سوف تعقد له امتحانات تكميلية فى شهر مايو المقبل فى منهج شهر ابريل فقط.


وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ،ان نتيجة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل فقط نتيجة الفصل الدراسي الثاني.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، انه في حال عدم حصول الطالب على نسبة نجاح ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.


يذكر أن انتهي طلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي من أداء اختبارات ابريل والتي تمثل امتحانات نهاية العام أول أمس الأربعاء ، وبدأت أول أيام إجازة نهاية العام لطلاب المدارس أمس الخميس .

اقرأ أيضا

وزير التعليم يؤكد على أهمية تحسين مستوى اللغة الانجليزية
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة