جامع الشيخ زايد
جامع الشيخ زايد


شاهد| جامع الشيخ زايد تحفة معمارية بدولة الإمارات 

رأفت ماهر

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 10:31 ص

عرضت «الفضائية المصرية» الجمعة 30 أبريل، تقريرا عن مسجد "الشيخ زايد" ، وهو صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات، ويعد الجامع الرسمي للدولة.

وذكر التقرير أن القادم إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، لا بد أن تستوقفه من بعيد تحفة فنية مشعّة بالبياض، ومنقوشة على مرتفع من الأرض في شكل مبهر يخطف الأبصار، وليس على القادم أن يسأل حتى يعرف أنّ هذه التحفة هي جامع الشيخ زايد.

هذا البناء المعماري الفاتن أضحى ثالث أكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وتمّ بناؤه كمعلم يحتفي بالحضارة الإسلامية ومركز بارز لعلوم الدين الإسلامي.

وأشار التقريرإلى أن مسجد «الشيخ زايد» تحفة معمارية بديعة، تكشف عن الثراء والتنوع المعماري، والانسجام بين فنون العمارة الإسلامية، موضحا أنه يجمع بين فنون الحضارة الإسلامية الحديثة والقديمة، كما واستغرق بناؤه 11 عاما، ويستوعب 50 ألف مصل.

وأضاف  أن اللون الأبيض النقي هو أحد معالم الجامع المميزة، ويغطي الرخام الأسطح الخارجية للقباب، كما وتتميز عواميد الجامع بأنها سداسية الجوانب، وله 82 قبة بأحجام مختلفة.


أما المآذن ترتفع لـ 107 أمتار، وهو أعلى المآذن، وتتزين الجدران بالورود، ويتدلى من القبة ثريا زرقاء، يتدلى منها 40 مليون قطعة كريستال .

اقرأ ايضا بحضور وزيرا الرياضة والإسكان.. وضع حجر الأساس لـ «ستاد الأهلي».. السبت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة