صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بصناعة مصرية.. إنتاج عقار«ريمديسيفير» لعلاج كورونا وتوزيعه في 127 دولة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 11:08 ص

لمواجهة جائحة فيروس كورونا، أعلنت إحدى الشركات الدوائية المصرية توقيعها اتفاقا مع «جيلياد ساينسز» الأمريكية لتصنيع عقارها المضاد للفيروسات «ريمديسيفير» وتوزيعه في 127 دولة.


وكانت السلطات قد أقرت استخدام عقار ريمديسيفير بشكل استثنائي في الحالات الحرجة المصابة بالفيروس المستجد، كما أقرته عدد من الحكومات حول العالم في بعض الحالات.


وسيوفر الاتفاق، لشركة صناعة الأدوية المصرية جميع الأساليب التكنولوجية ومواصفات عملية التصنيع والأساليب الخاصة بالشركة الأمريكية  من أجل تعزيز الجدول الزمني لإنتاج عقار ريمديسيفير في أسرع وقت ممكن.


كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت نهاية العام الماضي إقرار إستخدام عقار ريمديسيفير كأول علاج توافق عليه إدارة الغذاء والدواء لعدوى مصابي كورونا المستجد «كوفيد 19».


وفي مايو الماضي، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام عقار ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض إيبولا، على مرضى كورونا في حالات الطوارئ بعد أن وجدت تجربة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة أن العقار قلل ولو بشكل متواضع من الفترة التي يحتاجها المصاب في المستشفى للتعافي.


جدير بالذكر أن تجارب الدواء مازالت جارية على البشر حتى الآن، وأظهرت البيانات الأولية أن الدواء ساعد مرضى على الشفاء أسرع من غيرهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة