صلاة الجمعة
صلاة الجمعة


محافظ القليوبية يشيد بإجراءات المتابعة لمواجهة «كورونا» بالمساجد

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 01:36 م

أدي اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، صلاة الجمعة بمسجد ناصر، بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، مشيدا بالإجراءات المتابعة لمواجهة فيروس كورونا بالمساجد.

اقرأ أيضا| بـ7 إجراءات جديدة.. ننشر خطة القليوبية لمواجهة كورونا

كما أعلن محافظ القليوبية، عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس «كورونا» المستجد والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم ( 01220055008) بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب ((01119992624- -01555573040).

وفي هذا الإطار أكد د. خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة، على المتابعة المستمرة من قبل المديرية لتوفير إسطوانات الأكسجين، وملئ التنكات، كما شدد على وضع تغطية التنكات بمظلات لحمايتها، واستمرار التواصل بين مديرية الصحة والمستشفيات وغرفة العمليات بالمحافظة، قبل وأثناء وصول الإسطوانات للمستشفيات، ومتابعة الإدارة الهندسية المستمرة لكفاءة الإسطوانات.

وأضاف أنه تم تشكيل فرق متابعة لحالات العزل المنزلي للمتابعة الميدنية والتليفونية على مستوى الإدارات والوحدات الصحية وقياس نسبة الأكسجين وتحويل الحالات ذات الخطورة للمستشفيات، إلى جانب توفير مخزون إستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة