صورة أرشيفية صورة أرشيفية

سواعد الخير تضرب في قنا| شباب يوفرون الأكسجين والعلاج لمرضى «كورونا» مجانا

أبو المعارف الحفناوي الجمعة، 30 أبريل 2021 - 02:08 م

بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة بقنا، مع وجود العديد من حالات العزل المنزلي، كثير منهم من المحتاجين، أطلق شباب قنا، مبادرات مختلفة، لتوفير مولدات أكسجين واسطوانات أكسجين وتوفير علاج المرضى، وتوصيله إلى منازل المصابين، فضلا عن تدشين مبادرة لتغسيل وتكفين ودفن الموتى مجانا.

اقرأ ايضا |  خاص| صحة قنا تكشف سبب ارتفاع وفيات كورونا

يقول جمعة رحيل واسامة مغربي وايمن ابو جبل، من شباب نجع حمادي، "إنه بتبرعات الأهالي أطلقنا مبادرة لتوفير اسطوانات ومولدات الأكسجين والعلاج بالمجان لمرضى كورونا بعد ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا خلال الموجة الثالثة".

وأوضح شباب المبادرة، أن المبادرة تضم مجموعة من الشباب وتهدف إلى توفير اسطوانات الاكسجين الخام باحجامها المختلفة وتوزيعها بالمجان على مرضى كورونا والمعزلين منزليا، فضلا عن مولدات أكسجين وأجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم وتوفير كمامات، وحملات توعوية للمواطنين، وتوفير ممرضين لخدمة المرضى في منازلهم.

وأشاروا إلى أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المرضى بالتنسيق مع المستشفيات، فضلا عن توفير مستلزمات طبية لمستشفيات العزل، وهذا من دور الواجب على الشباب للوقوف سويا لتخطي هذه الأزمة.

وقال الشيخ فريد، أحد أهالي نجع حمادي، إنه تطوع لتغسيل وتكفين ودفن موتى كورونا مجانا، كنوع من المساعدة الإنسانية والخيرية في مثل هذه الحالات.

وطالب شباب نجع حمادي، بضرورة سرعة تشغيل مشرحة مستشفى حميات نجع حمادي، لتغسيل موتى كورونا هناك، بدلا من الذهاب بهم إلى فرشوط، مما يزيد ذويهم هما على همهم.

ويشير مصطفى مغربى، أحد القائمين على مبادرة الشباب بمنطقة "الحميدات " بمدينة قنا، إلى ان المبادرة تضم مجموعة من الشباب وتهدف إلى توفير اسطوانات الاكسجين الخام باحجامها المختلفة وتوزيعها بالمجان على مرضى كورونا والمعزلون منزليا والذين تأكدت إصابتهم بالفيروس

وأوضح أنه يتم شراء الاسطوانات بالجهود الذاتية من القاهرة بعد ارتفاع أسعارها بمحافظة قنا، مطالبا بضرورة التشديد والمتابعة المستمرة على القائمين ببيع هذا الاسطوانات وعدم استغلال الأزمة .

وأضاف أن المبادرة ساهمت في التبرع ببعض المستلزمات الطبية بمستشفى الحميات بقنا كنوع من المساهمة الاجتماعية لمواجهة المرض مضيفا أن المبادرة تتضمن رش وتعقيم المنازل بالمنطقة بالجهود الذاتية



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

احترس من إدمان السوشيال ميديا احترس من إدمان السوشيال ميديا الإثنين، 21 يونيو 2021 08:03 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة