افتتاح مساجد جديدة
افتتاح مساجد جديدة


مصر تتزين ببيوت الله.. افتتاح 1300 مسجد خلال 8 أشهر

إسراء كارم

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 02:37 م

افتتح دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الجمعة 30 أبريل مسجد عمر بن الخطاب بحي إفلاقه، ومركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بتكلفة 9.5 مليون جنيه إضافة إلى خمسة مساجد أخرى بالمحافظة، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله «عز وجل» مبنى ومعنى.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لافتتاح 13 مسجدًا جديدًا اليوم، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه بمحافظة البحيرة من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه 115 مسجدًا، منها 111 مسجدًا إحلالا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة وترميمًا، وإجمالي ما تم افتتاحه على مستوى الجمهورية 1395 مسجدًا، منها 1300 مسجد بالتمام والكمال: بناءًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أي بناء كاملا أيضًا، و95 مسجدًا صيانة وترميمًا.

افتتاح مساجد جديدة

اقرأ أيضا| البحيرة تزف الشهيد الجندي أحمد جمال لمثواه الأخير

ووجه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الشكر لوزارة الأوقاف على جهودها في عمارة المساجد، مؤكدًا أن ما تشهده المساجد من عمارة يعد أمرًا غير مسبوق.

جاء ذلك خلال افتتاح مسجد «عمر بن الخطاب» بمحافظة البحيرة، اليوم، بحضور وزير الأوقاف واللواء هشام عبد الغني آمنة محافظ البحيرة، ومفتي الجمهورية، واللواء محمد والي مدير أمن المحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة، وبمراعاة الضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة