صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ربع نهائي أفريقيا | الأهلي وصن داونز.. كلاكيت ثالث مرة على التوالي

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 05:44 م

أجريت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا، في مقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة، والتي أقيمت في غياب مندوبي الأندية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة نارية أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي في دور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

الرقم الطريف الذى شهده القرعة هو  أن تكون هذه المواجهة هي الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها الأهلي مع صن داونز في مرحلة ربع النهائي، حيث نجح صن داونز في التفوق على الأهلي في نسخة 2019 بعدما تأهل إلى نصف النهائى بالفوز على الأهلى بنتيجة 5 / 1 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة. 

وفى نسخه 2020 تقابل الأهلى وصن داونز أيضا فى مرحلة ربع النهائي لينجح الأهلى في إقصاء صن داونز بالفوز بنتيجة 3/ 1 بنتيجة مباراتى الذهاب والعودة .

وتعد المواجهة المنتظره هى الثالثة على التوالى بنفس الدور . وسبق وأن التقى الأهلي بنظيره الجنوب إفريقي 8 مرات كانوا جميعًا بدوري أبطال إفريقيا.

من بين المباريات الثمانية تمكن الأهلي من الظفر بـ4 لقاءات فيما كتب التعادل نهاية 3 مواجهات وكان فوز صن داونز الوحيد هو صاحب  الذكرى الأسوأ في تاريخ النادي الأهلي على المستوى القاري حيث خسر الأهلي بخمسة أهداف نظيفة في خسارة هي الأكبر للمارد الأحمر.

كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي وصن داونز عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي إياباً 3-0، وتوج المارد الأحمر باللقب.

وتعد آخر مواجهتين  في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي وفاز النادي الأهلي على صن دوانز بهدفين دون رد بالقاهرة قبل التعادل بهدف في الإياب بجنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في أحد أيام 14 أو 15 مايو المقبل، بينما تقام مباراة العودة أحد أيام 21 او 22 او 23 مايو المقبل.

اقرأ أيضا: الأهلي يصطدم بـ صن داونز في ربع نهائي دوري الابطال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة