د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

كارتيرون ونبيه.. وموسيمانى!

أسامة أبوزيد

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 07:37 م

 

الخلافات بين الأجهزة الفنية لن تتوقف أبداً.. إدارات الأندية تتدخل فى مراحل كثيرة من أجل تهدئة الأوضاع وتحويل الفوضى أو إيقافها قبل أن تنطلق.

أندية كثيرة تنجح فى التعتيم الإعلامى وأبرزها الأهلى الذى يمتلك أقوى منظومة إعلامية فى بلدنا نظراً للشعبية وعدد المؤيدين والأهم الإدراك بدور الإعلام وبطبيعة الحال التعامل مع محترفين يعرفون إدارة الأحداث وربما تصدير الأزمات للغير إذا لزم الأمر.

فى المنتخبات كانت هناك أزمات منذ أيام محمود الجوهرى أفضل مدرب وطنى عبر التاريخ من وجهة نظرى.. رحل زيزو من منصب المدرب لأنه كان صاحب شخصية وله وجهة نظر.. وبالتالى هناك مديرون فنيون لا يحبون تدخل المدرب إلا فى الاختصاصات المحددة.
هذا ملخص أزمة كاتيرون وأسامة نبيه التى خرجت للإعلام فى وقت الزمالك يحاول أن «يلم نفسه» .. والغريب أن الفرنسى لم يطلب استبعاد نبيه.. والأخير لم يطلب الرحيل عن الزمالك.. وطلب كارتيرون عدم التحدث إعلامياً فقط!!.
هناك مصالح للأسف تحكم بعض الأوضاع.. أتصور أن هناك من يحاول إبعاد أسامة لأن له دورا فى لم الفريق.. وللحق نبيه واحداً من المدربين الكبار.. وأحد أفضل المخططين البدنيين.. وهو الأمر الذى يفتقده الكثيرون من المشاهير.. والأهم أنه مذاكر ويعرف من «ينخور» فى ميت عقبة.
أتصور أن هناك من يحاول أن يحدث أزمة فى الجهاز الفنى.. وهذا الأمر متكرر مثلما حدث مع أشرف قاسم وعبدالحليم على.. ومجلس الزمالك هو الوحيد القادر أن يغلق هذه الأزمات إذا كان يريد الاستقرار!!.
اللواء عماد عبدالعزيز رئىس النادى والمشرف على فريق الكرة فى يده الحل.. إبعاد الوكلاء.. وتعديل الجهاز الإدارى.. وإبعاد الهتيفة.. أمر يحتاجه البيت الأبيض!!.
> مستحقات الفريق الأبيض من عقود ومكافأة وخلافه إلى الآن 180 مليون جنيه، هذه الديون تحتاج إلى معجزة لسدادها.. الأمر فعلاً صعب!!.
> سيستمر موسيمانى مع الأهلى.. وانتهت حدوتة تدريب منتخب الجنوب افريقى.. سواء كانت الرواية حقيقية أو من وحى خيال موسيمانى.. فإن أداء الأهلى غير مرض على الإطلاق.. وبدأت الجماهير تتذكر كرة الأهلى مع السويسرى فايلر الهجومية المنظمة.
نتائج موسيمانى مع الأهلى بطولات.. ولكن السؤال هل الجنوب افريقى هو صاحب الفضل فى هذه الانجازات.. افريقيا ودورى وكأس؟
الفريق كان جاهزا.. وموسيمانى فعلاً «مبخت» بوجوده فى الأهلى!!.
> لابد أن يتعلم مدربو الأندية مما يفعله أحمد سامى وعلى ماهر مع سموحة والمصرى.. كرة هجومية.. وعدم خوف من الكبار وتحديداً الأهلى والزمالك.. نفس الأمر كان يفعله حسام حسن زمان.
نعم وجود مجموعة من المدربين المميزين مهم.. لكن طريقة وأسلوب المدرب  فى المواقف والمواجهات مؤثر.. ولو تعلم الجميع وغير من طريقة ابنى الحيطة ياولد لأصبح للدورى شكل تانى!!
> قلادة الأهلى الذهبية تقليد تاريخى رائع.. وللحق فإن هناك أسماء كثيرة يستطيع مجلس الأهلى اختيارها لأنها فعلاً أعطت وقدمت وكان الأهلى عندها قيمة ورمزا ومكانة.. بخلاف أندية أخرى لا تستطيع أن تقدم لأن أبناءها يدافعون عنها طالما يعملون فى المكان.. ورجال أعمالها يدفعون من أجل المصالح فقط.. أو للفوز بقطعة من كعكة النادى!!.
هذا هو الفارق بين من يحب.. ومن يحب نفسه فقط!!.
> علمت أن هناك استقالات جديدة فى اتحاد الاسكواش.. لأن من يمتلك أكاديمية خاصة لن يتخذ القرار السليم على مائدة الإدارة.. برافو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة