الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي
الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال: أداء البورصة المصرية عرضي خلال تعاملات الأسبوع

نرمين سليمان

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 07:50 م

قال الخبير بأسواق المال، محمد عبدالهادي، إن أداء البورصة المصرية عرضي خلال تعاملات الأسبوع بإغلاق رأس المال السوقي بختام تعاملات الأسبوعي وأخر جلسة بشهر أبريل علي 650.713 مليار جنيه وبالتالي خسارة أسبوعيه برأس المال تقدر بحوالي 3.5 مليار جنيه وخسارة شهريه تقدر بحوالي 2مليار جنيه.

وكشف عبدالهادي، عن أسباب الاتجاه العرضي  بالبورصة المصرية خلال الأسبوع وكان أهمها الترقب والانتظار للمشتري خاصة بعد الإعلان عن الإجازات ( عيد تحرير سيناء وعيد ألقيامة وشم النسيم ) .


وأضاف الخبير بأسواق المال، أن المؤشر بعد اختباره نقطة الدعم ١٠١٠٠ والتي تعتبر نقطة دعم قوية للمؤشر وأقل انخفاض بشهر ابريل التي في حاله كسرها سوف يختبر ٩٧٥٠ للمؤشر الرئيسي ولكن بدعم من شراء الأجانب والعرب كسر المؤشر الرئيسي نقطه ١٠٥٠٠ بقوة واقترب من .١٠٧٠٠ بالتالي كان لابد أن يختبر مره أخري ١٠٥٠٠ وهذا ما حدث بجلسات الأسبوع الذي اتسم بالاتجاه العرضي مع ضعف في أحجام التداولات.


وتابع الخبير بأسواق المال، وجاء الترقب لما بعد الإجازات ولم تستجب البورصة المصرية لأخبار الايجابية خلال الأسبوع من توقع رئيس الوزراء أن تشهد معدلات النمو الاقتصادي بين ( ٦ إلي ٧ ) %وبعد التصريح بأعداد الخطة الاستثمارية للعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بإجمالي تكلفه استثماريه ١.٢٥ تريليون والاتجاه نحو زيادة مخصصات الدولة من العمليات عاليه الإنتاجية التي تساهم بشكل أكبر في عمليات النمو الاقتصادي ومن تصريح الحكومة وهدفها تخفيض عجز الموازنة إلي ٦.٦% . 

وتوقع الخبير بأسواق المال، أنه في ظل ثبات كافه العوامل المؤثرة في السوق المصري وخاصة المتغير الحاكم في الاقتصاد وهو كورونا أن تشهد تعاملات ما بعد الإجازة اختبار كسر ١٠٥٠٠ بقوه ليختبر ١٠٧٠٠ مره أخرى.

ويشار إلىرأس المال السوقي للبورصة المصرية،  هبط  بنحو 3.7 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 650.7 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 0.6%.

 وتراجع رأس المال السوقي للمؤشر الرئيسي من 343.6 مليار جنيه إلى 338.8 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 1.4%، وزاد رأس المال لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة من 106.9 مليار جنيه، إلى 107.9 مليار جنيه بنسبة نمو 0.9%.

 


 
كما تراجع رأس المال لمؤشر الأوسع نطاقاً من 450.5 مليار جنيه، إلى 446.7 مليار جنيه بنسبة انخفاض 0.8%، وزاد رأس المال السوقي لبورصة النيل من 1.1 مليار جنيه إلى 1.2 مليار جنيه، بنسبة نمو 2.1%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة