مجدى دربالة
مجدى دربالة


بارقة أمل

كورونا وسبوبة اليوتيوب

مجدى دربالة

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 08:00 م

 

مع كل مصيبة تهل على العالم يظهر مجموعة من المستفيدين الذين لا يختلفون كثيرا عن لصوص الجثث وحرامية أنقاض العمارات الذين يتسللون إلى أنقاض العمارات المنهارة ..ويتظاهرون بإنقاذ السكان ولكنهم فى الحقيقة يسرقون أى متعلقات يعثرون عليها.. وهؤلاء هم الأحقر فى أصناف الإجرام .. ومع ظهور جائحة كورونا ظهرت علينا فئة أخرى تسعى الى اقتناص فرصة الجائحة لتحقيق ربح من خلال بث فيديوهات تتحدث عن خبرات التعامل مع المرض وطرق التعافى.. وفيديوهات أخرى تثير الرعب.. بعضها أشبه بتمثيلية سخيفة ليس لها هدف إلا تحقيق أعلى المشاهدات واقتناص أموال من المشاهدات.
وكم من قنوات ليس لها لزوم على اليوتيوب حققت ملايين الزيارات بسبب كورونا.. وكلامها مغلوط والضحايا عذرهم هو سقوطهم فى حالة من الذعر  بسبب الجائحة.
ولم أعد متعجبا من كثرة تكذيبات المركز الإعلامى بمجلس الوزراء وإعلام وزارة الصحة لهذه الأخبار والفيديوهات والرسائل الصوتية المغلوطة التى لم تقدم معلومة صحيحة ولم تراع خطورة الموقف الذى نعيشه والذى يتطلب التضافر والتعاون كما تحثنا الشرائع السماوية.. ولكن ما يحدث هو رغبة عارمة فى الشهرة وتحقيق مكاسب على حساب أعصاب ملايين المواطنين.. رسائل صوتية مجهولة تتحدث عن انهيار النظام الصحى وعدم وجود أماكن بالمستشفيات.. ورسائل أخرى تتحدث عن وصفات غريبة ما أنزل الله بها من سلطان لمواجهة الفيروس..
نحن بالفعل فى حاجة إلى رسائل توعية مدروسة تنشر شعبيا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى وقنوات اليوتيوب التى أصبحت أكثر تأثيرا من حتى الفضائيات.. ومن الممكن أن ترعاها الأجهزة المعنية وتفحص مضمونها.. وتقدم الرسائل سبل مواجهة العدوى ووصفات طبيعية لتقوية المناعة.. وأذكر أنى شاهدت رسالة مصورة من صيدلى قدم مجموعة من الأدوية لتقوية المناعة.. ولما أرسلت هذه الرسالة الى الطبيب الكبير الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أقرها.. فنحن نحتاج إلى تنظيم.. وتوجيه لمواجهة الفوضى والجشع لحصد المكاسب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة