أرشيفية
أرشيفية


فوائد وقيمة بذور البطيخ الصحية

شيرين الكردي

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 09:48 م

يعد البطيخ أحد أنواع الفواكه الصيفية رائعة المذاق والمفيدة والتي تساعد على إطفاء عطش وحرارة الصيف بمحتواها من الماء والمغذيات المختلفة، ويُعد بذر البطيخ أحد المسليات التي يُحبها الكثير من الأشخاص في عالمنا العربي، ولكن ما هي فوائد بذور البطيخ؟ .

اقرأ أيضاً|

فوائد بذر البطيخ للشعر والبشرة


 

تعرف علي القيمة الغذائية لبذور البطيخ

1- منخفض السعرات الحرارية :
هذه البذور الفائقة منخفضة السعرات الحرارية، خمسة جرامات من بذور البطيخ تحتوي على ما يقرب من 30 سعرة حرارية.

2- المغنيسيوم :

كونها غنية بالمغنيسيوم ، تساعد بذور البطيخ في استعادة وتعزيز نظام التمثيل الغذائي في الجسم والمناعة والجهاز العصبي، ستمنحك حصة 5 جرام من بذور البطيخ ما يصل إلى 25 مجم من المغنيسيوم لجسمك. يحتاج جسمنا يوميًا إلى 420 مجم من المغنيسيوم ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).

3- الحديد :

يحتاج جسمنا إلى 18 ملغ من الحديد كل يوم ليعمل بشكل صحيح ، وبذور البطيخ هي طريقة مثالية لمنح أجسامنا لمسة من الحديد .

 حفنة من هذه البذور الفائقة تحتوي على ما يصل إلى 0.3 ملغ من الحديد ، والتي تشكل 1.6 في المائة من جزء المدخول اليومي.

4- الدهون الجيدة :

غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة - أنواع الدهون التي تعتبر دهونًا جيدة - جزء صغير من بذور البطيخ يمكن أن يمنح جسمك 0.3 و 1.1 جرامًا على التوالي.

5- الزنك
تعد بذور البطيخ مصدرًا رائعًا للزنك ، مما يساعد على جهاز المناعة والجهاز العصبي لدينا ، ويساعد في الهضم وإعادة نمو الخلايا والحواس الشمية. يمكن لأربعة إلى خمسة جرامات من بذور البطيخ أن تغطي 20 إلى 25 في المائة من احتياجات الجسم من الزنك .

6 فوائد صحية لبذور البطيخ

1- يخفض ضغط الدم

تساعد بذور البطيخ الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك والمغنيسيوم والنحاس في خفض مستويات ضغط الدم ، كما تساعد في الحفاظ على الدورة الدموية الصحية.

2- يزيد من قوة الذاكرة

إذا كنت ترغب في استخدام الإمكانات الكاملة لذاكرتك ، فقفز في نادي بذور البطيخ.

3- يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

بذور البطيخ هي إجابات الطبيعة للسيطرة على مرض السكري ، إذا كنت تعاني من تقلبات في مستوى السكر في الدم ، فحاول تضمين هذه البذرة الفائقة في نظامك الغذائي.

4- تعزيز التمثيل الغذائي

نظرًا لأن بذور البطيخ تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، فهي وجبة خفيفة مثالية لتناول الوجبات الخفيفة في منتصف النهار.

 كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية ، والتي تساعد في الدورة الدموية والتمثيل الغذائي. ومع ذلك ، إذا كنت ثقيلًا على الحصة ، فهناك احتمالية أن تبدأ في زيادة الوزن ،  احترس من الكمية.

5- يمنع هشاشة العظام

إذا كنت تعاني من ضعف في العظام وحالة من مرض هشاشة العظام ، فمن المحتمل أن تكون مستويات كثافة العظام لديك منخفضة. حاول تضمين بذور البطيخ الغنية بالنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم في طعامك للتعامل مع هذه الحالة.

6- الغذاء المعزز للمناعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة