موسيمانى يواجه أزمة كبرى بسبب ضغط مباريات الأهلى فى الفترة الحالية
موسيمانى يواجه أزمة كبرى بسبب ضغط مباريات الأهلى فى الفترة الحالية


الأهلي يغلق ملف الجونة.. ويكثف الاستعدادات لـ«الفلاحين»

محمود سعيد

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 10:37 م

أزمة كبيرة يعانى منها فريق الأهلى خلال الفترة الحالية وهى ضغط المباريات فالفريق يخوض مباراة كل 48 ساعة فى ظل ظروف صعبة بسبب الصيام وأيضا الإصابات التى ضربت الفريق.

أزمة أصبحت تمثل صداعًا فى رأس موسيمانى المدير الفنى للأهلى الذى أصبح شغله الشغال هو البحث عن حلول لتحقيق الفوز فى المباريات وأيضا الحفاظ على لاعبيه، خاصة أن الفريق الأحمر مقبل على تحديات قوية فى دورى أبطال أفريقيا وسيخوض نهائى السوبر الأفريقي.

المدير الفنى للأهلى يحاول خلال تلك الفترة الاعتماد على كل اللاعبين بالفريق من خلال عملية التدوير وذلك لمنح بعض اللاعبين قسطا من الراحة خوفا من تعرضهم لاصابات تؤدى لغيابهم عن المباريات المهمة المقبلة ومن جانبه عقد موسيمانى العديد من الجلسات مع طبيب الفريق احمد أبو عبلة للاطمئنان على حالة المصابين وبالتحديد على معلول ومحمود وحيد، خاصة أن الجانب الأيسر يعانى كثيرا بسبب غيابهم رغم ظهور الناشئ أحمد نبيل كوكا بشكل أكثر من رائع فى المباريات الأخيرة إلا أن المواجهات المقبلة تحتاج لعامل الخبرة.

من جانبه أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى تعجبه من إصرار اتحاد الكرة على خوض الفريق للمباريات كل 48 ساعة دون النظر لتأثير ذلك على اللاعبين، خاصة أنه أمر غريب على كرة القدم ولا يوجد فريق فى العالم يخوض هذا الكم من المباريات فى هذا العدد المحدود من الأيام.

من جانبه أكد الجهاز الفنى أن هذا الأمر أصبح أمرًا واقعًا وعلينا التعايش معه فى ظل تعنت مسئولى الجبلاية.

وعلى الجانب الفنى أغلق الجهاز الفنى للأهلى ملف مباراة الجونة التى أاقيمت اليوم الجمعة على ستاد الاهلى والسلام ويبدأ المارد الأحمر الاستعداد للمواجهة المقبلة أمام غزل المحلة المقرر لها يوم الاثنين المقبل فى المحلة ويأمل موسيمانى فى تحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو القمة خاصة أن الفريق أمامه مواجهة بعد ذلك قوية جدا أمام فريق الاتحاد ومن بعده القمة الـ 122 أمام الزمالك.

وفى سياق آخر حسم موسيمانى مصير عدد من اللاعبين المعارين  وطالب من لجنة التخطيط عودة عمار حمدى واحمد ياسر ريان واحمد عبدالقادر عقب نهاية اعارتهم فى الموسم المقبل واكد موسيمانى أن الثلاثى ظهروا بشكل أكثر من رائع خلال من مباريات الدورى وأن الفريق سيكون فى حاجة لهم فى الموسم المقبل .

وفى نفس السياق نجحت لجنة التعاقدات بالاهلى فى انهاء التفاوض مع صفقات الاهلى الجديدة المقرر انضمامهم للفريق فى الموسم المقبل فى ظل احتياجات موسيمانى وانهت اللجنة التفاوض مع اللاعبين ومن المنتظر حسم الصفقات مع الاندية خلال الفترة المقبلة وكان موسيمانى قد طالب بضرورة التعاقد مع ظهيرين ايسر وايمن وجناح بمواصفات خاصة ومهاجم من طراز فريد.

من ناحية أخرى، أرسلت إدارة النادى خطاباً لاتحاد كرة القدم المصرى تطلب فيه ترحيل مباراتى الأهلى مع كل من «وادى دجلة» فى الأسبوع الـ22 و«سيراميكا كليوباترا» فى الأسبوع الـ23من بطولة الدورى إلى فترة توقف مسابقة الدورى أثناء إقامة أولمبياد طوكيو.
على أن يؤدى فريق الأهلى هاتين المباراتين بدون لاعبيه أعضاء المنتخب الأولمبى..

جاء ذلك عقب إعلان اتحاد الكرة عن بقية مواعيد جدول المسابقة والتى زادت من الضغوط، غير المسبوقة، التى يتعرض لها الأهلى، «مباراة كل 72 ساعة»، رغم أنه الممثل الوحيد للكرة المصرية فى دروى أبطال إفريقيا.. وأكدت إدارة النادى على ثقتها فى استجابة اتحاد الكرة لطلب النادى العادل، خاصة أن فريق الأهلى تحمّل فوق طاقته، وهو يستعد للأدوار الإقصائية فى دورى أبطال إفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة