وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


«القوى العاملة» تعين 737 شابا بأسيوط بينهم 14 من ذوي الاحتياجات الخاصة 

محمد عوض

السبت، 01 مايو 2021 - 11:02 ص

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 737  شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 14 من ذوى القدرات الخاصة.

  يأتي ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل ، وبلغوا 2674 شاباً، فضلا عن إصدار 569 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مارس الماضي، عن قيام المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً، بواقع مبلغ 46 ألف جنيه ، لـ 19 عاملاً من المسجلين بالوحدة، فضلاً عن تسجيل 61 عمالا جدد وإصدار كارنيهات لهم.

كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 163 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 83 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1563 منشأة، أسفر عن تحرير 103 محاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 8 شكاوى، وعقد 4 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية و مجال عمل الطفل، بالإضافة إلى  تلقى 5  شكاوى  تم تسوية 4 شكاوى منها، وإحالة شكوى للمحكمة العمالية.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 163 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اقرأ أيضا : وزير القوى العاملة: عيد العمال هو تكريم للسواعد القوية التي تخدم الوطن

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة