سرقة التيار الكهربائي
سرقة التيار الكهربائي


ملاحقة لصوص «التيار الكهربائي».. وضبط 12 ألف و344 قضية خلال 24 ساعة

أسماء مصطفى

السبت، 01 مايو 2021 - 11:25 ص

جهود لا تتوقف، من جانب الأجهزة الأمنية، لمواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون، وإحكام السيطرة الأمنية، وتطبيق القانون على العناصر الإجرامية، بهدف تحقيق الانضباط والالتزام في الشارع المصري.

اقرأ أيضا | النيابة تباشر التحقيق في تفحم عجوز المعصرة داخل شقتها
حققت الإدارات التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، العديد من النتائج الإيجابية، من خلال الحملات المكثفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعد حملات مكثفة على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتي:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط 2769 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء ضبط 12344 قضية سرقة تيار كهربائيى، ومخالفات
 شروط التعاقد.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في مجال مكافحة من ضبط كافة مخالفات قانون البيئة وحماية الثروة السمكية، وحماية البيئة والمحميات الطبيعية، وحماية نهر النيل والمجارى المائية، عن ضبط 236 قضية متنوعة.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 160 قضية في مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهي، تحري مدين لمصلحة الضرائب".


ونجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في ضبط 74 قضية مصنفات سمعية وبصرية - مطبوعات.


أسفرت جهود الوزارة في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط 5 قضايا.

الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة 
أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، في مجال متابعتها للأسواق عن ضبط 1293 قضية تموينية متنوعة غش غذائي، ولحوم ومصنعاتها، ودقيق وأقماح، وثروة حيوانية، ومواد بترولية، وسجائر. 
 وجاري مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة