صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مبادرة رواد النيل تفتح باب التقديم للدورة الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية

شيماء مصطفى

السبت، 01 مايو 2021 - 12:38 م

 

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري عن فتح باب التقديم للإلتحاق بدورة الإحتضان الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية والتي يرعاها بنك قناة السويس.


وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إن الدورة الجديدة تأتي استمرارا للفرص التى توفرها مبادره رواد النيل لدعم رواد الاعمال والمبتكرين والشركات الناشئة فى مراحلها المختلفة لتحويل أفكارهم الابتكارية إلى منتجات حقيقية ذات تأثير فى السوق والاقتصاد المصرى. 


وأضاف أن باب التقديم مفتوح في الدورة الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية  Launch SaaS  لمده شهر لاستقبال الافكار المبتكرة والجديدة لتوفير الدعم لها وإحتضانها لمده تتراوح من 6-9 شهور مع تقديم مجموعة من الخدمات المالية  والعينية  والتى تتمثل فى تأسيس الشركات وتقديم الاستشارات والتدريب والتشبيك مع المستثمرين والسوق وتوفير مساحات عمل مشتركه للشركات ورواد الاعمال. 


وأوضح عباس أنه سوف يتم قبول 10 أفكار شركات ناشئة لدعمها وتقديم الخدمات لها خلال فتره الاحتضان، مشيرا إلى أنه تم إحتضان نحو 23 شركة ناشئة تعمل في مجالات مختلفة منها ما هو صناعي ومنها ما هو خدمي.


وأضاف أن التقديم متاح في الدورة الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية على الموقع الإلكتروني لمبادرة رواد النيل  https://np.eg/incubate/  أو من خلال صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي  https://www.facebook.com/NPIncubate .


وأشار إلى أن مبادرة رواد النيل نجحت خلال الدورتين الأولى والثانية في توفير العديد من الخدمات للشركات المحتضنة،  ووفرت دعما عينيا ومالىا وصل إلى 3 ملايين جنيه وحقتت الشركات المحتضنة مبيعات بقيمة وصلت إلى أكثر من 60 مليون جنيه وبعضها حصل على فرص إستثمارية من خلال مستثمرين أو مسرعات أعمال فى مصر كما تم تشبيك بعضها مع جهات أخرى.


ولفت إلى أن الشركات المحتضنة تركز نشاطها في مجالات التجارة الالكترونية وتصميم التطبيقات التكنولوجية والمواقع الالكترونية وفي مجال التحول الرقمى التى تقدم خدماتها إلى جهات عامة ونقابات لتوفير الوقت والمجهود المبذول للحصول على خدمات هذه الجهات.


يشار إلى أن مبادرة رواد النيل هي مبادرة وطنية بدأت في عام 2019 بدعم من البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي المصري إلى جانب شراكات مختلفة مع القطاع الحكومي والخاص، وتقوم بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي من خلال تطبيق أدوات الابتكار المختلفة.

اقرأ أيضاً| «المركزى» يواصل دعم القطاع السياحي في مواجهة الجائحة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة