رامز أيوب
رامز أيوب


رامز أيوب: عايشت شخصية طالب الهندسة الإخواني في «الاختيار 2»

إسلام دياب

السبت، 01 مايو 2021 - 12:52 م

بشخصية تلقائية معبرة أخذت انتباه المشاهدين مع بداية عرض مسلسل الاختيار 2 .. مع طالب الهندسة القادم من الشرقية الذي أجريت له عملية «غسيل مخ» على يد مؤسس تنظيم «أجناد مصر»، مع الإمساك بالبندقية بطريقة لا احترافية للتعبير عن كيفية تحويلهم المدنيين المسالمين لإرهابيين وإلقائهم في آتون الحرب في مواجهة القائمين على حماية الوطن والشعب..

كان هذا الحوار مع الممثل الشاب رامز أيوب الذي جسد دور الطالب الإخواني «يونس عبد الرحيم»، وعن حباته وتفاصيل ترشيحه واختياره واستعداده لتجسيد هذا الدور الذي عايش فيه الشخصية بكل تفاصيلها.. 


 

في البداية نود ان تعرفنا بنفسك؟
-  أنا رامز أيوب، ممثل شاب، عندي ٢٣ سنة، نشأت فى بيت بسيط جدا، ليس له أي علاقة بالوسط الفنى واعتمدت على نفسي وأعمل دائما على أن أثقل موهبته بالدراسة لأكتر من منهج تمثيلى، إلى أن قررت أن أعمل بأصعب مهنة بالعالم بعد حفر المناجم.. وهى التمثيل.
 

  ماهي تفاصيل دورك في مسلسل الاختيار 2؟
-  دورى فى مسلسل «الاختيار ٢» شاب اسمه «يونس عبد الرحيم»، عمره ١٩ عام ويدرس فى كلية هندسة من الشرقية من كفر صقر وهو شاب منتمي لجماعة الإخوان وضد حكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وجاء على ميدان رابعة العدوية منذ بداية الاعتصام ويعتقد أن تطبيق الشرعية وحكم الرئيس المعزول يعطيه كافة حقوقه الإنسانية، ومن ثم قابل الشيخ «همام عطية» الذى يجسد شخصيته الفنان «محمد علاء» فى الاعتصام وهو من ابرز قيادات تنظيم بيت المقدس وانشق عنه وقام بتأسيس تنظيم أجناد مصر عام ٢٠١٣ القائم على تكفير الحاكم ومن معه وبدأ غسيل المخ عندما قابل «يونس» الشاب الساذج الذى كان يجيئ للمشاركة فى الاعتصام وهو سعيد جدا ولا يعلم أن نهايته الموت، وظهر ذلك واضحا في جملة قالها يونس للشيخ همام عندما سأله عن مجيئه لرابعة وليه ترك دراسة الهندسة وجاء على ميدان رابعة العدوية عندما وجد فيه روح وطاقة الشباب التى تفعل أي شي، كان رد يونس: «امال نقعد فى بيوتنا ونسيب العلمانيين يحكمونا»، ووضح شخصيته وسذاجته بجملة أخرى قبل الفض: «يعنى ماحدش هيسيب الاعتصام يا شيخ همام.!؟ ولا قيادات الجماعة.!» وهنا كان يطمئن على نفسه، ويشعر بعدم الثقة معهم.


كيف تم ترشيحك لأداء هذا الدور؟
-  قمت بالاختبار التمثيلى «أوديشن» مع الكاستنج مباشرة ومساعد المخرج الأستاذ إبراهيم فرج وبالفعل تم اختيارى ومنحونى مشهدين فقط مشهد متكلم والآخر صامت.. وعندما وصلت للوكيشن التصوير تم حذف المشهد الناطق وبدأنا بالمشهد الصامت التى كنت أمثل فيه بجسدى «البادى لانجوتش» وكان المشهد من الخلف، وفوجئت بالدكتور بيتر ميمى يقترب مننا فى الخيمة التى كنا نصور فيها المشهد مع النجم محمد علاء وسألنى: اسمك إيه!؟ وهل انت متعمد هذه التفصيلة بالجسد ولا هى لازمة فى شخصك، فجاوبته أن هذه التفصيلة من معايشتى للحالة، ومن هنا علمت أنه ليس بمشهد فقط وأنه أضاف لى خط درامى واضح وسماها «يونس عبد الرحيم» وكان يكتب ورق الشخصية بنفسه يوما بيوم.
 كيف تدربت لأداء دور الإخواني في اعتصام رابعة؟
-  اجتهاد شخصى وبحث على الإنترنت من خلال جميع الڤيديوهات الشهيرة والمتاحة على موقع يوتيوب وعن جيلى وفكر هذا الجيل فى وقت الاعتصام.. وكنت اعلم انهم مشهدين فقط وقد استغرق شهرين من الزمن قبل ميعاد التصوير.


 ما الأدوار التي قمت بأدائها قبل مسلسل الاختيار 2؟
-  بدأت كومبارس فى سنة ٢٠٠٨ فى فيلم «الدادة دودى» ومن خلاله رشحنى الأستاذ على إدريس فى فيلمه «الثلاثة يشتغلونها» عام ٢٠٠٩ ومن ثم كانت البداية، واشتغلت أعمال كثيرة من سينما لمسرح لتليفزيون من سن ٩ سنوات حتى ١٦ سنة آخرهم كان فيلم «لامؤخذة» للأستاذ عمرو سلامة.


ما الذي تحلم بتحقيقه خلال الفترة المقبلة؟
-  أحلم بتجسيد شخصية الملك الشاب «توت عنخ آمون» بفيلم سينمائى مصرى عالمى، وأتمنى العمل كل يوم مع المخرج الكبير بيتر ميمى الذى اعتبره بمثابه والدى فى الفن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة